جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 19 أبريل

الثورة نت|

في مثل هذا اليوم 19 أبريل استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، المنشآت الرياضية ومحطات الوقود والأسواق ومنازل ومزارع المواطنين مرتكبا جرائم حرب مكتملة الأركان.

ففي 19 أبريل 2015م، استهدف طيران العدوان بعدة غارات ملاعب نادي الصقر بمنطقة بير باشا بمدينة تعز ما أدى إلى تدميرها، كما استهدفت الغارات فرع القوات الخاصة وفلل الضيافة بالقصر الجمهوري في تعز.

وشن طيران العدوان غارات على عدد من مديريات محافظة صعدة، استهدفت محطة وقود بمنطقة الطلح في مديرية سحار ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة سبعة، كما استهدفت هناجر ومحطة وقود في مدخل مدينة صعدة، وشن عدة غارات على منطقة ضحيان بمديرية مجز.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م استشهد ثلاثة مواطنين في سلسلة غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء استهدفت إحداها منزل الشيخ محمد القهيلي، وشن الطيران ثلاث غارات على مديرية صرواح في مأرب منها غارة استهدفت منزل الشيخ علي محمد طعيمان، فيما استهدف المرتزقة مواقع العقبة في صبرين بمديرية خب والشعف محافظة الجوف.

واستهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة المتوسطة مديرية ذباب في تعز والتباب الغربية لموقع الشبكة في الوازعية، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي للمرتزقة جبل هيلان وسوق ومديرية صرواح، كما شن طيران العدوان عدة غارات على مديرية صرواح وجبل هيلان في مأرب.

واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي وصاروخي مديريتي الغيل والمتون بالجوف ومنطقي بني بارق ومبدعة وجبل الحول في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، فيما شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية المصلوب بالجوف استهدفت إحداها منزل مواطن، كما استهدف المرتزقة بالأسلحة المتوسطة منطقة الحويمي بمديرية كرش في لحج، ومنطقة الصانب بمريس ومنطقة بعيس بمديرية دمت بالضالع والعبدية بالبيضاء.

وفي 19 أبريل من العام 2017م استشهد أربعة مواطنين وأصيب أربعة جراء غارة شنها طيران العدوان على شاحنة تبريد في سوق شعبي في مديرية حيران، وشن غارة على منطقة المزرق بمديرية حرض في حجة.

وفي محافظة صعدة استهدف طيران العدوان بغارة منزل مواطن في منطقة آل الحماقي بمديرية باقم، ما أدى إلى تدميره، وبغارة منطقة المصاحف خلفت أضراراً بليغة بممتلكات المواطنين، فيما تعرضت منطقة آل الشيخ بمديرية منبه لقصف سعودي بالرشاشات استهدف مزارع المواطنين والطرق.

وشن طيران العدوان غارة على مديرية صرواح، وغارة على مديرية حريب القراميش بمأرب، خلفتا أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم، كما شن أكثر من 25 غارة على جبل النار في المخا بمحافظة تعز، وغارتين على منطقتي آل الزماح والمصاحف بصعدة، وغارة جنوب مديرية الخوخة بالحديدة.

وفي 19 أبريل 2018م استشهد خمسة مواطنين إثر ثلاث غارات لطيران العدوان على أحد الأحياء في جولة الأقرعي بمديرية الحالي محافظة الحديدة، وشن عشر غارات على مديريتي حرض وميدي، وغارتين على منطقة عاهم في مديرية كشر بحجة، وأربع غارات على مديرية موزع بتعز، وشن غارتين على مديرية المصلوب بالجوف.

وأصيب خمسة مواطنين جراء غارتين شنهما طيران العدوان على محطة الكهرباء جوار جولة المصباحي ودار الرئاسة بالعاصمة صنعاء، وشن الطيران غارة على منطقة مران بمديرية حيدان، وغارة على قرية بني ذهل وغارة على وادي لية بمديرية الظاهر، وغارة على كهلان وغارة على منطقة شعبان بمديرية رازح، وغارة على منطقة قحزة شمال مدينة صعدة، فيما استهدف قصف مدفعي وصاروخي سعودي منطقة الغور بمديرية غمر الحدودية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019م استشهد طفل بنيران الجيش السعودي في مديرية رازح الحدودية، فيما استهدف طيران العدوان بثلاث غارات مزارع وممتلكات المواطنين في مديرية باقم وبثمان غارات مديرية الشعر بمحافظة إب، وتعرضت قرى آهلة بالسكان في مديريتي منبه وباقم بصعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي محافظة الحديدة، استهدفت قوى العدوان بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة مدينة الشعب وجامع الوحيين في منطقة 7 يوليو وبالقرب من مطار الحديدة وكلية الهندسة، كما استهدفت بالصواريخ الموجهة والأسلحة المتوسطة الأحياء السكنية في 22 مايو وشارعي الخمسين وصنعاء، وبقصف مدفعي وبمختلف العيارات الرشاشة منطقتي الفازة والجبلية بمديرية التحيتا، ومناطق متفرقة من منطقة كيلو 16.

وفي 19 أبريل من العام 2020م شن طيران العدوان عشر غارات على مديرية خب والشعف بالجوف، و17 غارة على مديرية مجزر، وثلاث غارات على مديرية صرواح في مأرب.

واستهدفت قوى العدوان في محافظة الحديدة، بقصف مدفعي والأسلحة الرشاشة حارة الضبياني وأماكن متفرقة من شارع الـ50 بالمدينة، وشمال قرية مغاري ومثلث العدين، وقرى ومناطق متفرقة في مديرية حيس، ومنازل المواطنين في مدينة الدريهمي.

واستشهد طفل وفتاة وامرأة مسنة وأصيب رجل نتيجة قصف مدفعي لقوى العدوان استهدف منزلهم في قرية وادي حنش بمديرية التعزية محافظة تعز، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح ومنبه بمحافظة صعدة، فيما شن طيران العدوان غارة على منطقة علاف بمديرية سحار.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م شن طيران العدوان سبع غارات على مديرية صرواح وغارة على مديرية مدغل في مأرب، وغارة على منطقة المرازيق في مديرية خب والشعف بالجوف، فيما استهدف قصف مدفعي مناطق متفرقة في محافظة الحديدة.

وفي 19 أبريل 2022م شن طيران العدوان الاستطلاعي غارتين غرب مديرية حيس، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي البلق الشرقي ورغوان بمأرب وحرض في حجة.

 

قد يعجبك ايضا