تكريم طلاب مدرسة جيل القرآن في شعوب بأمانة العاصمة

الثورة نت|

نظمّت مدرسة جيل القرآن النموذجية بحي المصنع مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم، الحفل التكريمي السنوي للطلاب الحفاظ والمتميزين.

وفي الحفل أشار نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، إلى أهمية مدارس جيل القرآن في تعليم وحفظ القرآن الكريم وعلومه، وتحصين الشباب من المفاهيم المغلوطة التي يبث سمومها أعداء الإسلام.

ولفت إلى مكانة تعلم كتاب الله النعمة المسداة والسراج المنير .. حاثاً أولياء الأمور إلى ضم أبنائهم لصفوف مدارس جيل القرآن.

وثمن العلامة ناجي جهود القائمين على المدارس القرآنية ومدرسيها والداعمين لها .. مشيراً إلى بدء المراكز الصيفية عقب عيد الفطر.

وحث أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بهذه المراكز واستغلال أوقات فراغهم وحمايتهم من الضياع والتوجه لوسائل قاتلة لدينهم ومستقبلهم.

من جانبه اعتبر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، التكريم ثمرة من ثمار مدارس جيل القرآن وفائدتها على الأجيال من الشباب والنشء والأشبال.

وأكد حرص قائد الثورة على استمرار مدارس جيل القرآن وتوسعيها .. مشيراً إلى أهمية تحفيظ وتعليم كتاب الله وعلومه للجميع كباراً وصغاراً والاهتمام بمدارس جيل القرآن ودعمها من الجهات المعنية والتجار.

ودعا النقيب، أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للالتحاق بمدارس جيل القرآن المنتشرة في عموم مديريات الأمانة وأحيائها، والمراكز والمدارس الصيفية خلال العطلة الصيفية للاستفادة من برامجها وأنشطتها الهادفة.

من جهته، أوضح مدير مدرسة جيل القرآن بحي المصنع المهندس عبد الرحمن المحاقري، أن التكريم شمل ٣٣ طالباً من الحفاظ والمتميزين بالمدرسة.

وأًلقيت كلمات، أشارت إلى مكانة المساجد وتفضيلها في العبادات والتي منها تعليم القرآن الكريم وعلومه الشرعية لتضاعف أجر العبادة فيها .. حاثة أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بمدارس جيل القرآن والدورات الصيفية.

تخلل الحفل الذي حضره قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، نماذج من تلاوة آيات من القرآن الكريم وترتيلها من قبل طلاب المدرسة، وتكريم الطلاب بهدايا رمزية ومبالغ مالية والشهادات التقديرية.

 

قد يعجبك ايضا