الحديدة.. مسيرة حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيا أبناء محافظة الحديدة عصر اليوم الجمعة، فعالية يوم القدس العالمي بمسيرة جماهيرية حاشدة تقدمها وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة احمد مهدي البشري ووكلاء المحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وحشد كبير من أبناء عموم المديريات.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن يوم القدس العالم والمؤكدة على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفض احتلال الكيان الصهيوني للمقدسات الإسلامية.. مرددين الهتافات المناهضة للكيان الصهيوني ورفض التطبيع مع العدو ونصرة الشعب الفلسطيني والتأكيد على حقه في تحرير أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

معتبرين احياء يوم القدس العالمي، صوت الأحرار الثائرين من أبناء الشعوب الإسلامية في طريق استنهاض المواقف المنددة للاحتلال.

مؤكدين أن القدس محط اهتمام العالم الإسلامي والعربي، باعتبارها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وأن القضية الفلسطينية القضية المركزية للامة العربية والاسلامية وهي جوهر الصراع مع الاحتلال الصهيوني.

وفي المسيرة أكد وزير الإعلام، أن يوم القدس العالمي رسالة حية للعالم الغربي وأمريكا واسرائيل بأنه لايمكن التفريط في القدس وفلسطين المحتلة مهما طال الزمن ..حاثا على توحيد الصف والكلمة ونبذ الخلافات التي يستفيد منها الكيان الصهيونية

معتبرا أن خروج الملايين في بلدان محور المقاومة لإحياء هذه المناسبة والتذكير بالقضية الفلسطينية ترجمة أولية لاستنهاض المسلمين وتذكيرهم بمسؤوليتهم تجاه فلسطين ومقدساتها، والرفع من مشاعر الرفض للصهاينة وابقاء القضية حية في نفوس أبناء الأمة.

وأستعرض الشامي ما تطرق إليه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – في محاضرته الأخيرة بوجوب تحصين الأمة الإسلامية من الداخل كي لا تقف مع العدو ولا في صف عملائه وضرورة تظافر الجهود بين أحرار الأمة وتسخير كل الامكانات لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب.

ونوه وزير الإعلام إلى أن محاولات العدو الصهيوني المشبوهة لتزييف طابع وهوية القدس المحتلة ومحاولة تهويدها وطمس معالمها، وتكرار الجرائم والاعتداءات على المصلين، وتنفيذ مخططات ضرب الروح المعنوية في الأمة، تستدعي تحريك المواقف العملية لنصرة الأقصى.

ولفت الوزير الشامي إلى ما تتعرض له المقدسات والأراضي المحتلة من انتهاكات في ظل مشاريع التهويد الاستيطانية وما ينبغي على أبناء الأمة للخروج من حالة الصمت والخنوع.

فيما أشار محافظ الحديدة، إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة .. مؤكدا أن إحياء يوم القدس يمثل رسالة للعالم عن حق الفلسطينيين في الدفاع عن وطنهم.

ودعا أبناء الأمتين العربية والإسلامية والشعوب الحرة إلى تبني مواقف شجاعة لتبقى الأقصى حية في القلوب والتوجهات والتحركات لمناهضة الاحتلال الصهيوني .. واوضح قحيم أن يوم القدس العالمي يوم يقظة وتوحيد الشعوب الإسلامية لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.

وجدد التأكيد على ضرورة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتبارها جزء من المواجهة.

فيما أكد بيان صادر عن المسيرة وقوف الشعب اليمني إلى جانب فلسطين والأقصى الشريف .. مشيرا إلى أن العدو الصهيوني مهزوم وإلى زوال.

واستنكر استمرار صمت المجتمعِ الدولي على الجرائم التي يمارسها الاحتلال الصهيوني، داعيا المنظمات الدولية للاضطلاع بدورها في إدانة انتهاكات العدو في القدس والأراضي المحتلة واتخاذ مواقف حاسمة تؤكد أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو عودة اللاجئين الفلسطينيين واجراء استفتاء شامل وحر يضمن مستقبل فلسطين ووحدة أراضيها.

وانتقد البيان وبشدة المؤسسات والمنظمات التي تدعي وتتشدق باسم حقوق الإنسان في الغرب، وكذا الكيانات المنحازة لسياسة الصهيونية اليهودية، والتي تحولت إلى أكبر الداعمين للإرهاب بصمتهم المخزي على الجرائم الصهيونية، وما يجري من فوضى ومشاريع ومخططات في دول المنطقة.

ودعا البيان أنظمة الدول المحسوبة على الإسلام إلى الكف عن الهرولة للتطبيع مع اليهود، والعمل ضمن مسار أحرار المقاومة لمواجهة دول الاستكبار والصهيونية التي تسعى إلى تغييب القضية الفلسطينية في أذهان المجتمعات الإسلامية وجعلها في طي النسيان.. معتبرا يوم القدس رمز وحدة وتلاحم الأمة الإسلامية مقابل مؤامرات دول نظام الهيمنة والاستكبار، مؤكداً ضرورة تعزيز المقاومة ضد الصهيونية.

قد يعجبك ايضا