وصول 125 أسيراً إلى مطار صنعاء الدولي

الثورة نت../

وصل إلى مطار صنعاء الدولي اليوم، 125 أسيراً من سجون العدوان في محافظة عدن، مقابل 69 أسيراً من الطرف الآخر تنفيذاً لاتفاق سويسرا.

وقد جرت للأسرى الأبطال مراسيم استقبال رسمية في مطار صنعاء الدولي حضرها عضوا المجلس السياسي الأعلى غالب الرهوي وسلطان السامعي ورؤساء مجالس النواب يحيى الراعي والوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور والقضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزراء النقل عبدالوهاب الدرة والإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي والزراعة والري عبدالملك الثور والدولة الدكتور حميد المزجاجي والعدل القاضي نبيل العزاني، ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان وعدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادات عسكرية وأمنية وجمع غفير من أبناء الشعب اليمني وأهالي الأسرى.

وخلال الاستقبال قال عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي “نحن في مطار صنعاء نستقبل عدداً من أسرانا الأبطال الذين قضوا سنوات في سجون العدو ونودع أسرى من اليمنيين للطرف الآخر” .

وأضاف “المصالحة اليمنية بيننا البين مقدمة على أي مصالحة مع أطراف العدوان الأخرى الأجنبية”.

واعرب السامعي عن أمله في أن يتم التفاوض والاتفاق على الكل مقابل الكل في شهر شوال القادم وإطلاق كل أسرانا اليمنيين من الطرفين ونعود للحوار مع اليمنيين مع الأطراف التي كانت أيادٍ للعدوان.

من جانبة أكد عضو المجلس السياسي الأعلى الرهوي، أن “الأسرى يستحقون أن نستقبلهم استقبال الأبطال كونهم قضوا فترة كبيرة في سجون العدوان وهم صامدين”.

واعتبر هذا اليوم انجازاً عظيماً واستحقاقاً كبيراً من خلال قدرة وفد صنعاء المفاوض في سويسرا على الخروج بنتائج طيبة وناجحة .

من جانبهم عبر عدد من الأسرى عن فرحتهم بعودتهم إلى أهاليهم، مؤكدين أن الفرحة كبيرة وثقتهم باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بملف الأسرى والعمل على الإفراج عنهم.

وأكد الأسرى أنهم تعرضوا لمعاملات غير إنسانية في سجون العدوان ومرتزقتهم في محافظة عدن .

قد يعجبك ايضا