أمسية ثقافية في السدة بإب بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت|

نظمت مديرية السدة بمحافظة إب أمسية ثقافية، بذكرى إستشهاد الإمام علي -عليه السلام- تحت شعار “فزت ورب الكعبة”.

وفي الأمسية، أشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري، إلى أهمية احياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرته الإمام علي ومبادئه وقيمه وتضحياته في الدفاع عن الإسلام والمسلمين.

ولفت الوكيل الزكري، إلى أهمية العودة الصادقة إلى القرآن الكريم وإلى آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، لإنقاذ الأمة الإسلامية.

وشدد على تضافر الجهود لتعزيز وحدة الصف والحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الإجتماعي، ونشر قيم الإخاء والتراحم والتكافل بين أبناء المجتمع .. حاثاً على الاحتشاد لإحياء يوم القدس العالمي، بما يليق بمكانة القدس في قلوب أبناء اليمن.

فيما استعرض الناشطان الثقافيان محمد المتوكل وماجد الوشلي، محطات من سيرة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، ومظاهر مشرقة من حياته الجهادية، حتى استشهاده في سبيل نصرة الرسالة السامية التي حملها سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفتا إلى أهمية تعزيز وحدة الصف، والتلاحم الوطني، ونصرة القضية الفلسطينية.. داعيين أبناء المديرية للمشاركة الواسعة في فعالية يوم القدس العالمي، للتنديد بجرائم وانتهاكات قوات الاحتلال الصهيوني، والتأكيد على نصرة القضية الفلسطينية.

وأكدت كلمات المشاركين بأن اليمنيين يجسدون حب الإمام علي وآل بيت رسول الله في حياتهم وسلوكهم.

وأشارت إلى أهمية تعزيز الولاء للرسول الكريم محمد -صلى الله عليه وآله- من خلال إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي –عليه السلام- واستلهام الدروس من حياته، وحياة العظماء الذين قدموا أرواحهم فداءً لنصرة دين الله.

حضر الأمسية، أمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ومدراء المديرية مجاهد عامر والمرور العقيد خالد أنعم والعمليات المشتركة سعيد الوبري والأمن العقيد علي الوشلي، وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا