فيما كرم المحافظ قحيم رئيس البعثة السابق بدرع المحافظة

مناقشة الاحتياجات الطارئة في مجالات المياه والإصحاح البيئي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، مع الرئيس الجديد للبعثة الفرعية للصليب الأحمر أشوت استاباتسيان اليوم، الاحتياجات الطارئة للمحافظة في مجالات المياه والإصحاح البيئي.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، التدخلات التي قدمتها البعثة خلال العام الجاري.

وفي الاجتماع، رحب قحيم برئيس البعثة الجديد للصليب الأحمر بفرع المحافظة.. معربا عن الأمل في مزيد من التعاون واضطلاع الصليب الأحمر بدور فاعل في دعم احتياجات المحافظة الخدمية والإنسانية سيما في ظل أزمة المياه الراهنة التي يعاني منها سكان مدينة الحديدة جراء توقف دعم مؤسسة المياه بمادة الديزل من قبل منظمة اليونسيف لضخ المياه وتخفيف معاناة المواطنين.

وأشاد بدعم البعثة الفرعية للصليب الأحمر بالمحافظة خلال الفترة الماضية ورفد عدد من القطاعات التي تضررت بفعل العدوان والحصار بعدد من المشاريع ذات الأولوية.

فيما أستعرض مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة عبدالرحمن إسحاق، أبرز التحديات التي تواجهها المؤسسة في المرحلة الراهنة واحتياجها لوقود الديزل للعملية التشغيلية للمضخات وتزويد المواطنين بالمياه في ظل عدم قدرتها على توفيره.

بدوره أشاد رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر الجديد بتعاون قيادة المحافظة مع البعثة.

وأكد الحرص على تعزيز أولويات تدخلات البعثة ورفد المحافظة بمزيد من المشاريع الخدمية.

تخلل الاجتماع بحضور نائب رئيس البعثة الفرعية بالمحافظة محمد قاسم، تكريم رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر السابق الكسندر أيكوي بدرع المحافظة وشهادة تقديرية نظير جهوده الإنسانية التي بذلها خلال فترة عمله بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا