الحملي: يمن موبايل التزمت بممارسات الحوكمة الرشيدة وحققت أعلى حصة سوقية في قطاع الاتصالات بنسبة 47%

شركة يمن موبايل تعلن توزيع أعلى نسبة أرباح بواقع 38%: وزير الاتصالات يشيد بالتزام الشركة بتطوير خدماتها والانتقال بثبات إلى الأجيال المتقدمة

 

الثورة / حمدي دوبلة /إبراهيم الأشموري
تواصل شركة يمن موبايل للهاتف النقال نجاحاتها اللافتة في تقديم خدماتها المميزة للمواطنين وفق أحدث التطورات التقنية والتكنولوجية في عالم الاتصالات. ورغم كل الصعوبات والتحديات الناجمة عن تداعيات العدوان والحصار الذي دخل عامه التاسع منذ عدة أسابيع خلت.
وكانت الشركة قد أعلنت أمس الاثنين بصنعاء عن توزيع أرباح العام الماضي والتي بلغت نسبتها 38 %من قيمة السهم الاسمية، والتي تعد أعلى نسبة أرباح في اليمن مضيفة بذلك نجاحا جديدا يضاف لرصيدها الحافل.
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، أوضح في اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة السادس عشر أن شركة يمن موبايل تحقق مستوى متصاعداً في قطاع الاتصالات في الخدمات ومواكبة التقنيات الحديثة بشكل ملموس..مشيدا بجهود قيادة الشركة ومجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وكوادرها الذين يعملون في ظروف استثنائية في ظل العدوان والحصار مواكبين التطورات التقنية والتكنولوجية وهو الذي انعكس في الخدمة المميزة المقدمة لعشرات الملايين من أبناء الشعب اليمني.
وخلال الاجتماع أكد الوزير النمير على بذل المزيد من الجهود من قبل قيادة وكوادر الشركة بهدف تطوير إمكانات الشركة الفنية خاصة بعد الانتقال إلى الجيل الرابع “الفور جي” والتهيئة للانتقال إلى الجيل الخامس.
وأشار الأخ الوزير إلى أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات كجهة إشرافية تعمل مع شركة يمن موبايل وكل شركات الاتصالات العاملة في اليمن للنهوض بقطاع الاتصالات في اليمن، ومساعدة الشركات على الإيفاء بالتزاماتها والانتقال إلى الأجيال المتقدمة.. مشيدا بمستوى التزام شركة يمن موبايل بتطوير خدماتها والانتقال إلى الأجيال المتقدمة بخطوات ثابتة.
ودعا الوزير النمير شركات الهاتف المحمول إلى الالتزام بالمتطلبات التي عليها والانتقال إلى الأجيال المتقدمة لمواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات.
وفي الاجتماع الذي شهد عرضا عن نشاط الشركة خلال العام الماضي والإنجازات التي حققتها.أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة عصام الحملي أن الشركة واصلت مسيرة النجاح والتميز استمراراً للريادة التي حققتها في سوق الاتصالات اليمنية.
ولفت إلى أن الشركة رغم التحديات التي واجهتها جراء العدوان والحصار واستهداف مواقع ومحطات الشركة وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وكذا ارتفاع تكاليف تحويل النقد من المحافظات وحدة المنافسة والتسارع التكنولوجي إلا أن الشركة استطاعت تجاوز تلك الصعوبات محققة نتائج متميزة.
وأضاف الحملي أن الشركة التزمت بممارسات الحوكمة الرشيدة وتبني أساليب التخطيط الاستراتيجي والمضي قدماً في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة 2022-2026م، وخطتها التنفيذية للعام السابق والعمل بوتيرة عالية لتحقيق الأهداف..مبينا أن الشركة حققت أعلى حصة سوقية في قطاع الاتصالات بنسبة 47% بعدد مشتركين تجاوز عشرة ملايين.. مشيرا إلى أن الشركة عملت على الانتقال إلى تقنية الجيل الرابع وإطلاق خدمة الـ(G4) كأول مشغل في اليمن، والتحديث والتطوير الشامل للأنظمة والتقنيات وتركيب أنظمة جديدة بأحدث المواصفات العالمية.
وأوضح الحملي أن الشركة حققت إجمالي إيرادات تجاوزت 220 مليار ريال بمعدل نمو 15.83 % عن المحقق خلال العام السابق، وحققت صافي أرباح بعد خصم الزكاة والضريبة أكثر من 44 مليار ريال بمعدل نمو 25.61% عن العام السابق.
وأكد رئيس مجلس الإدارة أن شركة يمن موبايل أولت المسئولية الاجتماعية اهتماماً خاصاً كونها جزء من المجتمع ملتزمة نحوه حيث شاركت في العديد من المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى دعم القطاعات الأكثر اجتياحاً في المجتمع.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية المهندس طه زبارة، والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) الدكتور علي نصاري.. أعلن مندوب وزارة الصناعة والتجارة اكتمال النصاب لكبار المساهمين في الشركة، والموافقة على توزيع الأرباح المقترحة من مجلس الإدارة وفقاً للقانون.
*تصوير/فواد الحرازي

قد يعجبك ايضا