لقاء في الحديدة يناقش آليات تحصيل وتنمية الإيرادات الزكوية خلال شهر رمضان

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش لقاء في مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل الهيئة علي السقاف اليوم، سير أداء العمل الزكوي وجهود تحصيل موارد الزكاة خلال  شهر رمضان المبارك.

وخلال اللقاء استعرض وكيل الهيئة السقاف، الى موجهات تفعيل الاداء ومضاعفة الجهود في تحصيل ايرادات الزكاة وتعزيز جوانب التوعية والثقة مع المكلفين وآليات تنسيق جهود العاملين والأمناء بالتعاون مع السلطة  المحلية بالمحافظة والمديريات.

وأشار إلى  أن اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة الهيئة بتعزيز التعاون مع الأجهزة والجهات ذات العلاقة بخصوص تفعيل آليات تحصيل الزكوات المفروضة ومعالجة الصعوبات في عملية التحصيل بما يكفل تحقيق مؤشرات نجاح في مبادرة المزكيين.

ونوه بالجهود التي يبذلها فرع مكتب الهيئة بالمحافظة في تطوير الاداء وتجسيد خطة الهيئة في تحصيل ايرادات الزكاة والتفاعل في تنفيذ المشاريع الخيرية، التي ساهمت بشكل في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين بالمحافظة ومديرياتها.

معبرا  عن ارتياحة  لما لمسه في تحصيل الزكاة العينية وتدشين مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار والتي بلغت أكثر من 17 ألف قدح لموسم حصاد العام 1444ھ ، والجهود الجارية في دعم المطابخ والافران الخيرية المجانية، ومشروع التمكين الإقتصادي وغيرها من المشاريع التي أصبحت مشهودة للجميع.

وأكد الوكيل السقاف، أن رؤية الهيئة العامة للزكاة بما تتبناه من مشاريع انسانية تستدعي من الجميع استشعار المسؤولية وحشد جهود تنمية الموارد خاصة خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان.

وكان مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة جمال الحميري ونائبه محمد الوسع استعرضا في اللقاء الجهود التي يبذلها المكتب في متابعة تحصيل الإيرادات الزكوية والعمل على تحسينها و تنميتها، ورفع مستوي الوعي المجتمعي على مستوى مديريات المحافظة بأهمية أداء فريضة الزكاة التي تعد ركان من اركان الإسلام.

حضر اللقاء مدراء الشئون القانوية فايز مقحط والركاز الزكوي أكرم مفضل وادارة المصاريف أحمد مهدي والتوعية محمد السدار.

قد يعجبك ايضا