تدشين توزيع زكاة الزروع والثمار العينية للفقراء والمساكين في الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة  بمحافظة الحديدة اليوم السبت في مديرية القناوص، وتحت شعار ” وآتوا حقه يوم حصاده”  مشروع توزيع الزكاة العينية من الزروع والثمار حصاد 1444هـ  على الفقراء والمحتاجين بمديريات المحافظة، التي تستهدف 17 الف أسرة فقيرة ومحتاجة.

وخلال التدشين أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ، أهمية مشروع توزيع الزكاة العينية من جميع أنواع  الحبوب لحصاد العام الجاري 1444, التي تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ، ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، و والهادفة الى التخفيف من معاناة  الفقراء والمساكين، جراء العدوان والحصار.

وأشار السقاف  إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الخيرية التي تنفذها الهيئة على مستوى محافظات الجمهورية، ومنها المطابخ الخيرية الرمضانية وكسوة العيد السلات الغذائية، والغارمين والتمكين الاقتصادي و إعفاف الشباب، المشمولين بمصاريف الزكاة الشرعية.

مؤكدا حرص الهيئة على إيصالها الزكاة الى  مستحقيها من المحتاجين ، تجسيدا  للمسؤولية الدينية لهذا الركن  الإسلامي، بهدف القضاء على الفقر من خلال  تفعيل وتعزيز التكافل والتراحم بين أوساط المجتمع.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة أشاد وكيل المحافظة المساعد لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي  بمشاريع الهيئة العامة للزكاة الخيرية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والنازحين بمختلف مديريات المحافظة، والتي أصبحت ملموسة للجميع.

مشيرا إلى أن مشروع توزيع الزكاة العينية من جميع أنواع الحبوب التي تستهدف  17 ألف حالة فقيره  ومحتاجة من كافة مديريات المحافظة في هذا الشهر المبارك..مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم كافة أنواع الدعم لتنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية والزكوية وخاصة المستدامة التي تصل إلى مستحقيها من الفقراء والمحتاجين..

فيما أكد مدير عام  مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة جمال عبدالواحد الحميري، أن إجمالي الزكاة العينية من  حبوب الذرة البيضاء، والحمراء، والدخن والزعر، والدجرة والجلجلان ، بلغت   17 ألف قدحا من  حصاد العام الجاري 1444هـ..مؤكداً أنه سيستفيد من مشروع الزكاة العينية 17 الف اسرة فقيرة ومحتاجة بواقع قدح لكل أسرة.

داعيا رجال المال والأعمال والمزارعين إلى سرعة دفع ما عليهم من زكاة مستحقة للهيئة وفروعها بالمديريات، حتى يتم صرفها على مصاريفها الشرعية الثمانية.

بدوره أشاد الشيخ أحمد شوعي أحمد علي في كلمته عن العلماء  بتوزيع مشروع الزكاة العينية من حبوب  الزروع والثمار  لحصاد العام الجاري ، الذي يأتي ضمن مصاريف الزكاة الشرعية الثمانية التي أمر الله ورسوله، بأخذها من أغنياء الأمة وتوزيعها على فقراء الأمه..مشيدا بحرص هيئة الزكاة على إيصال ركن  الزكاة الى مستحقيها كما أمر الله سبحانه وتعالى.

حضر التدشين مدير عام الشئون القانونية فايز مقحط، ومدير عام الركاز الزكوي. ونائب مدير فرع الحديدة محمد الوسع، ومدير إدارة المصاريف أحمد مهدي، ومدير إدارة التحصيل عبدالله الحزيف، ومدير إدارة التوعية محمد السدار  مدير عام مديرية القناوص  محمد يحيى القوسي. ومدير زكاة الزيدية خالد عبدالحق، ومدير زكاة القناوص يحيى العجيري.

قد يعجبك ايضا