تدشين المرحلة الثانية من مشروع دعم المبادرات المجتمعية بريمة

الثورة نت|

دّشنت السلطة المحلية بمحافظة ريمة اليوم، بالتنسيق مع وزارة الإعلام ومؤسسة بنيان التنموية، والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم المرحلة الثانية من مشروع توزيع مادتي الديزل والإسمنت، ضمن مشروع دعم المبادرات المجتمعية في المحافظة.

تتضمن المرحلة الثانية من المشروع توزيع 123 ألف لتر من مادة الديزل و52 ألف كيس أسمنت بتكلفة مليار و300 مليون ريال، لدعم المبادرات المجتمعية في شق ورصف وتوسيع وترميم الطرق بمديريات المحافظة، بتمويل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وفي التدشين أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن المرحلة الثانية تأتي ضمن موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي لدعم المبادرات المجتمعية بريمة وترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط بهذا الخصوص.

وأشاد بتعاون الأهالي مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات في إنجاح المرحلة الأولى في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات وفي مقدمتها شق وتوسعة ورصف الطرق التي ساهمت في تخفيف معاناة المجتمع.

وأوضح الوزير الشامي، أن محافظة ريمة شكلت أنموذجاً في تنفيذ المبادرات المجتمعية وعنواناً لتجسيد الصمود كغيرها من محافظات الجمهورية بتكاتف ووعي أبناء المجتمع.

بدوره ثمن محافظ ريمة فارس الحباري، دعم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية ومؤسسة بنيان لمشاريع المبادرات المجتمعية في المحافظة وفي مقدمتها مشاريع الطرق، ما ينعكس إيجاباً على إنجاز المشاريع الخدمية في مديريات المحافظة.

وأكد حاجة المحافظة لتدخل الجهات المركزية لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تلبي احتياجاتهم المحافظة .. لافتاً إلى حرص أبناء المحافظة على الإسهام في دعم جهود المشاريع التنموية ومواجهة تداعيات المرحلة الراهنة وتعزيز الهوية الإيمانية.

من جانبه نوه عضو الهيئة العامة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور عبدالعزيز الكميم، بدور المجتمع الفاعل في مجال التنمية بريمة.

وقال “ما تحقق على أيدي أبناء المحافظة هو إنجاز في النهوض الأساسي في البناء والتنمية” .. مبيناً أن تنفيذ المبادرات المجتمعية شمل مختلف المجالات وأهمها شق الطرق الجبلية الشاقة.

وفي التدشين الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الشورى وأمين عام محلي المحافظة حسن العمري، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني، أن وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية ساهمت خلال الفترة الأولى بـ 500 مليون ريال لدعم المبادرات المجتمعية بريمة، تم إنجاز 84 مبادرة خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية تستهدف تنفيذ 72 مبادرة، منها 130 في مجال الطرق و17 في المياه وثمان مبادرات في التعليم ومبادرة في مجال الصحة.

وذكر المداني، أن المرحلتين الأولى والثانية تتضمنان توزيع 335 ألف لتر من مادة الديزل و76 ألف كيس أسمنت بتكلفة حوالي 380 مليون ريال مقدمة من وحدة التدخلات واثنين مليار من المجتمع من أبناء المحافظة.

عقب التدشين، كرّمت وزارة الإعلام ومؤسسة بنيان، محافظ المحافظة بدرع التميز في إنجاح المبادرات المجتمعية خلال الفترة الماضية وكذا تكريم المبادرين في المرحلة الأولى بشهادات تقديرية وذلك لتجسيد العمل الطوعي في التنمية المحلية.

حضر التدشين عدد من وكلاء المحافظة وقيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا