جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 6 أبريل

الثورة نت|

ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 6 أبريل جرائم مروعة بحق المواطنين راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى معظمهم نساء وأطفال.

ففي 6 أبريل من العام 2015م استهدف طيران العدوان بعد منتصف الليل منزلاً في منطقة العند بمديرية سحار بصعدة، مرتكبا جريمة مروعة راحت ضحيتها أسرة كاملة مكونة من تسعة أشخاص بينهم نساء وأطفال، كما استهدف بغارة أخرى مزرعة بجانب المنزل خلفت أضرار كبيرة فيها.

كما شن طيران العدوان سلسلة غارات على منازل المواطنين في عدد من المناطق بمحافظة صعدة حيث استهدف بثلاث غارات منطقة شعارة بمديرية رازح ما أدى إلى تدمير منزلين، وبثلاث غارات أخرى جبال مديرية كتاف وبغارة منطقة آل السربي بمديرية سحار وبغارة منطقة بني معاذ وبغارة جبل الصمع.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على الدفاع الجوي بمنطقة الصليف بالحديدة، وست غارات على مدينة الضالع، فيما تعرض عدد من المناطق بمديريات رازح وباقم وغمر ومنبه وقطابر بصعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه استشهد ثلاثة أطفال وثلاث نساء وأصيب ثمانية آخرون بقصف طيران العدوان منزل في منطقة بيت رجال في بني مطر بمحافظة صنعاء، كما استهدف منزلين في جبل البرق بقرية كشر ، واستشهد مواطنان وأصيب ثلاثة آخرون في قصف طيران العدوان قرية التخراف بمديرية سنحان محافظة صنعاء، واستهدف طيران العدوان أيضا شبكة الاتصالات في جبل بن عريج بمنطقة الشعف مديرية ساقين، ومحطة الغاز في مديرية رازح بصعدة.

وفي 6 أبريل من العام 2016م شن طيران العدوان خمس غارات على مديرية الغيل بالجوف منها غارتين على منزلين وثلاث غارات على وادي أيبر والخط العام، وشن غارتين على مديرية سنحان، وغارة على منطقة المشجح في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارتين على جبل هيلان، واستهدف بغارة منطقة الاحيوق بمديرية الوازعية، وبغارة شرقي مدينة تعز خلفت أضراراً في عدد من المنازل.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017م استشهد مواطن وأصيب أربعة آخرون بغارة لطيران العدوان على منزلين في مديرية حيران بمحافظة حجة، وثلاث غارات على منطقة آل الزماح ومفرق باقم ومنطقة شراوي بمديرية باقم بصعدة خلفت أضراراً بالغة في ممتلكات المواطنين.

وأصيبت سبع نساء وأطفال بغارات لطيران العدوان على منطقة الحتارش في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، وشن طيران العدوان ست غارات على منطقتي يختل والزهاري بمديرية المخا، وثلاث على منطقة العمري وشمال مدارس العمري بمديرية ذباب، وأربع غارات على مديرية موزع بتعز، و12 غارة على مديريتي ميدي وحرض بحجة، وغارتين على منطقة كهبوب بلحج، وغارة على وادي مبلقة في مديرية عسيلان بشبوة.

كما شن طيران العدوان ست غارات على مناطق الملاحيظ والمنزالة والمتجرف بمديرية الظاهر، وغارة على مسكن أحد البدو الرحل في منطقة الصحوة بمديرية الصفراء، وست غارات على منطقتي البقع ووادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف في صعدة.

وفي 6 أبريل 2018م شن طيران العدوان غارتين على مزرعة مواطن في منطقة السويق بمديرية التحتيا في الحديدة، وأربع غارات على مديرية حرف سفيان بعمران، و13 غارة على مديريتي حرض وميدي بحجة، وغارة على وادي علاف بمديرية سحار وغارتين على منطقتي غمار وآل علي بمديرية رازح في صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019م، شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الصوح في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، واستهدف سيارة مواطن في مديرية مستبأ بمحافظة حجة، فيما قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية باتجاه كلية الهندسة وفندق الاتحاد وجامع الوحيين وجولة موبايل وكلية الطب ومناطق متفرقة من منطقة 7 يوليو السكنية، وباتجاه حارة الضبياني ومدينة الشعب وشارع الخمسين وسيتي ماكس ومناطق متفرقة من منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وفي 6 أبريل من العام 2020م شن طيران العدوان غارتين على مزرعة مواطن في منطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة، ما أدى إلى إصابة مواطن وتدمير بئر مياه وتضرر ملحقاتها، وشن ست غارات على مديرية ميدي وغارتين على مديرية حرض في المحافظة نفسها.

كما شن طيران العدوان ست غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، وغارتين على منطقة سمين في مديرية ريدة بمحافظة عمران، وسبع غارات على مديرية صرواح في مأرب، وسبع غارات على مديرية خب والشعف، وغارة على مديرية برط العنان، وغارة على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020م استشهد مواطن وأصيب اثنان بقصف لقوى العدوان استهدف منازلهم في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، كما أصيبت ثلاث نساء جراء قصف مدفعي للمرتزقة على منازل المواطنين في منطقة السلخانة الشرقية في حي الخمسين بالمديرية نفسها، في حين استهدف قصف مدفعي وصاروخي شارع الـ 50 وكيلو16 ومنطقة الجبلية في مديرية التحيتا، ووسط وجنوب الجاح بمديرية بيت الفقيه، وقرية الدحفش بمدينة الدريهمي.

وشن طيران العدوان خمس غارات على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بصعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م شن طيران العدوان ست غارات على مديرية الظاهر وغارتين على مديرية شدا في صعدة خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، وشن 12 غارة على مديريتي مدغل وصرواح وثلاث غارات على مديريتي مجزر وجبل مراد بمحافظة مأرب، وأربع غارات على مديرية الحزم بالجوف.

وفي 6 أبريل 2022م أستشهد طفل وأصيب أربعة آخرون نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، فيما شن طيران العدوان الاستطلاعي غارة على منازل المواطنين في الوازعية بتعز، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي للمرتزقة مناطق الكسارة والبلق الشرقي وصرواح بمأرب، والعريم وصحراء الشرفة بالجوف والأحطوب بتعز وحيد الحنيش في لحج.

قد يعجبك ايضا