وكيل هيئة الزكاة مجلي يطلع على سير تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أطلع وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ومعه مدير عام مكتب الهيئة بمحافظة الحديدة جمال عبدالواحد الحميري، على سير تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي والذي تنفذه هيئة الزكاة بالتنسيق مع مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

وخلال الزيارة، التي رافقهما فيها مدير إدارة التدريب بالإدارة العامة عبدالله الغرسي وفريق التقييم يحيى مناوس وأمين النخبي، استمعوا من مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش، وضابط مشروع التمكين الإقتصادي زياد الحسني، إلى شرح مجمل عن سير العملية التأهيلية والتدريبية والتحصيل العلمي والتطبيق العملي للمنضويين ضمن المشروع.

وأستعرض وكيل الهيئة، النهج الجديد الذي تنتهجه الهيئة بعيدا عن المساعدات المباشرة من خلال دعم وتمويل مثل هذه المشاريع الإقتصادية التنموية الكبيرة والتي من شأنها إعانة الفرد وتحويله إلى عنصر منتج يخدم نفسه ومجتمعه ووطنه.

وأشاد مجلي بمستوى التدريب والتأهيل الجاري تنفيذه في المعهد الفني والتقني وما اكتسبه المشاركون من مهارات خبرات في مختلف البرامج والتخصصات.. وحث المتدربين على التركيز والمزيد من الاستفادة والتطبيق العملي.

فيما أكد مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة الحميري، أهمية المشروع في إيجاد فرص عمل لشريحة الشباب والقضاء على البطالة وتحسين المستوى الدخل والظروف المعيشية للأسر الفقيرة.

لافتا إلى الجهود التي يبذلها مكتب الهيئة بالمحافظة وإدارة المشروع بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني في تنفيذ المشروع وتلبية متطلباته.

مشيرا إلى أن عملية التأهيل والتدريب للمشاركين خلال شهر رمضان الفضيل تسير بحسب الخطط والفترة الزمنية المحددة لها وفق أعلى مقاييس الكفاءة والجودة المعتمدة لها.

وعلى ذات السياق تواصلت أمس ولليوم الثاني على التوالي عملية التقييم والمتابعة من قبل فريق المتابعة والتقييم بقطاع التوعية والتأهيل بالهيئة العامة للزكاة برئاسة مدير إدارة التدريب بالإدارة العامة.

قد يعجبك ايضا