اجتماع بصنعاء يناقش آليات التوسع في تسويق المنتجات السمكية

الثورة نت|

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم آلية التوسع في تسويق المنتجات السمكية بأمانة العاصمة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق عبدالغني الماوري وأمانة العاصمة للشؤون الزراعية والسمكية محمد سريع وقطاع الاستثمار نجيب شرف الدين ومدير المؤسسة العامة للمسالخ أحمد إدريس، إلى آلية تنفيذ مخرجات المسح الميداني للمحال والمطاعم السمكية بالأمانة، الذي ينفذه قطاع خدمات الإنتاج والتسويق بوزارة الثروة السمكية.

واستعرض الاجتماع الخارطة التسويقية السمكية بالأمانة التي تم نفذتها مؤسسة بنيان التنموية بإشراف قطاع خدمات الإنتاج والتسويق بوزارة الثروة السمكية بدعم اللجنة الزراعية والسمكية العليا .. مثمناً جهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا في النهوض بالقطاع السمكي الحيوي.

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الثروة السمكية الولي، الحرص على تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بما يسهم في تسهيل تقديم الخدمات للمواطن وتحقيق الأمن الغذائي من خلال إيصال المنتجات السمكية إلى معظم مناطق أمانة العاصمة وجعلها في متناول المستهلك بجودة عالية وأسعار مناسبة.

ولفت إلى أهمية تفعيل سوق نقم السمكي كسوق تجزئة للمنتجات السمكية لتغطية المنطقة الشرقية بالأمانة من الأسماك و الاحياء البحرية .. داعياً الجهات المعنية إلى تذليل الصعوبات في تسيير الأعمال وتقديم الخدمات اللازمة للمواطن وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي.

من جانبه أكد وكيل الأمانة لقطاع الاستثمار شرف الدين، استعداد أمانة العاصمة التعاون والتنسيق مع وزارة الثروة السمكية وبما يسهم في توفير المنتجات السمكية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة.

بدوره أشار وكيل الأمانة للشؤون الزراعية والسمكية محمد سريع إلى استعداد اللجنة الزراعية والسمكية العليا والوحدة التنفيذية للمشاريع تقديم الدعم اللازم للمشاريع السمكية في إطار خطتها السنوية.

في حين أكد مدير المؤسسة العامة للمسالخ إدريس أن سوق نقم للمنتجات السمكية جاهز بكافة مرافقه، ما يتطلب التعاون المشترك من الجهات ذات العلاقة لتدشينه كسوق تجزئة للمنتجات السمكية.

قد يعجبك ايضا