مناقشة آلية فتح مراكز لتسويق الأسماك في مختلف المحافظات

 

الثورة / أحمد كنفاني
ناقش لقاء بمحافظة الحديدة أمس، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم ورئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا إبراهيم المداني، آلية فتح مراكز ونقاط لتسويق وبيع الأسماك في مختلف المحافظات برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا.
وفي اللقاء، الذي حضره عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، ووكيل أول المحافظة احمد البشري، ووكيل وزارة الثروة السمكية لشؤون الصيد التقليدي عبدالحميد الفقيه، أشاد قحيم بدور ودعم اللجنة السمكية العليا وما تقدمه من خطط استراتيجية للقطاع السمكي وتوسيع نشاط الاصطياد والإنتاج السمكي، لما تمثله الثروة السمكية من رافد أساسي للاقتصاد الوطني.
فيما استعرض رئيس اللجنة مساعي اللجنة وحرصها على تقديم يد العون لوكلاء الصيادين لفتح نقاط لتسويق وبيع الأسماك في المحافظات وتوفير كافة التسهيلات الخاصة بها.
وأشار المداني إلى أهمية هذا التوجه والذي بدوره سيقدم خدمة لشريحة كبيرة من مجتمع الصيادين والمستهلكين بعد اتخاذ مرتزقة العدوان إجراءات منع التصدير.
من جانبه أشار الوكيل البشري، إلى ما حققه الصمود الأسطوري للشعب اليمني على مدى تسع سنوات من انتصارات عظيمة في مختلف القطاعات.. مؤكداً أن صمود الصيادين ومواصلة نشاطهم تحت القصف والحصار يمثل انتصاراً بحد ذاته في وجه العدوان.
حضر اللقاء نائب رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي، ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، ورئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية الدكتور عبدالعزيز قشرة، ومستشار المحافظة لشؤون الثروة السمكية محمد عيطان، وعدد من مدراء عموم إدارات الهيئة، ووكلاء الصيادين في البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا