محافظ صعدة يدشن عملية استبدال أسطوانات الغاز التالفة

الثورة نت|

دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس الشريف عبود علي مهدي، أمس المرحلة الأولى من عملية الاستبدال المباشر لأسطوانات الغاز المنزلي التالفة بأسطوانات جديدة مجاناً للمواطنين في المحافظة.

وفي التدشين بفرع شركة الغاز بالمحافظة ومنطقة رحبان، بحضور مدير فرع شركة الغاز بالمحافظة إسماعيل الوادعي، أشار محافظ صعدة إلى أن المرحلة الأولى من عملية الاستبدال تشمل ألف أسطوانة.

واعتبر التدشين بداية لاستبدال نحو عشرين ألف أسطوانة تالفة في المحافظة خلال الفترة المقبلة .. داعياً إلى مضاعفة الجهود وتوفير مادة الغاز للقضاء على السوق السوداء.

وأكد المحافظ عوض أهمية أن يكون هناك محطات متنقلة وبوكتيلات للمديريات والعزل لتغطية الاحتياج بالسعر الرسمي .. مشيراً إلى أن سعر الأسطوانة في السوق السوداء فاق 11 ألف ريال، خاصة مع موسم شهر رمضان.

وأشاد بجهود شركة الغاز وكوادرها الفنية وجهودهم في توفير مادة الغاز واستمرار نشاط الشركة في استبدال الأسطوانات التالفة للمواطنين، مؤكداً أنه سيتم استبدال كافة الأسطوانات التالفة في المحافظة على مراحل.

وحث محافظ صعدة المواطنين على تجنب شراء او اقتناء الأسطوانات الصينية التي تعتبر قنابل موقوته، منوهاً بزيارة نائب المدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز إلى المحافظة والاطلاع على أوضاع مادة الغاز فيها.

من جانبه أوضح نائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس الشريف عبود أن تدشين عملية استبدال اسطوانات تالفة بألف أسطوانة جديدة مجاناً للمواطنين مباشرة، بداية لاستمرار برنامج التبديل لكافة الأسطوانات.

وأشار إلى أنه تم اللقاء مع بعض الوكلاء المعتمدين في المحافظة قبل النزول وتم الاتفاق على فتح طرمبات آمنة تسهم في خدمة المواطنين في المحافظة والمديريات.

ولفت المهندس الشريف إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون الغاز المستورد ضمن هذهِ الطرمبات وسيتم زيادة حصة المحافظة من مادة الغاز.

بدوره أفاد مدير فرع شركة الغاز بصعدة الوادعي، بأن استبدال الاسطوانات للمواطنين مجاناً تمثل المرحلة الأولى لعملية تبديل واسعة.

وتطرق إلى أن ذلك سيسهم في تخفيف معاناة المواطن في ظل ظروف العدوان والحصار.

 

قد يعجبك ايضا