بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة افتتاح معرض الكسوة العيد لأبناء الشهداء في محافظة البيضاء

 

الثورة / محمد المشخر / سبأ
من جهة أخرى افتتح فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة البيضاء أمس، مشروع معرض الكسوة العيدية لأبناء الشهداء والمفقودين بالمحافظة، بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة في المحافظة خلال العام الحالي 1444هجرية..
في الافتتاح الذي حضره مدير عام مديرية الرياشية عبدالرحمن الحبسي، نوّه أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي، بجهود الهيئة العامة لأسر الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة في رعاية أسر وأبناء الشهداء..
وأشاد أمين عام جامعة البيضاء العنسي، بجهود هيئة الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة في توفير الرعاية والخدمات لأسر الشهداء، ومنها كسوة العيد، ومساهمة الهيئة العامة للشهداء في تنفيذ هذه المشاريع العظيمة والكبيرة بالشراكة مع هيئة الزكاة لجميع أبناء الشهداء في المحافظة. مؤكد على الاهتمام بأبناء الشهداء وانها مسؤولية الجميع، ويتطلّب التعاون مع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في هذا الجانب.. داعياً الخيرين والتجار إلى المساهمة في دعم مثل هذه المشاريع الخيرية.
وأكد العنسي على مساندة ودعم مشاريع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء معتبراً ذلك أقل واجب لأبناء الشهداء بالمحافظة.
فيما أوضح مدير عام الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة عبدالقادر صالح الريامي، أن المستهدفين من مشروع كسوة العيد ألف و75 من أبناء الشهداء والمفقودين.. لافتا إلى أن كسوة أبناء الشهداء تأتي ضمن عدة مشاريع مقبلة ستسهم في تحسين وضعهم المعيشي. منوهاً بأنه عقب افتتاح المعرض المركزي سيتم افتتاح ثلاث معرضاً في عموم مديريات المحافظة، لتغطية احتياج أبناء الشهداء.
واعتبر الريامي، دعم ورعاية أبناء الشهداء أقلّ ما يمكن تقديمه لهذه الأسر، التي قدّمت التضحيات في الدفاع عن الوطن.
وفي الافتتاح أكد الحاضرون، أن ما يتم تقديمه لأسر وأبناء الشهداء هو أقل واجب تجاه التضحيات التي قدمها الشهداء في الدفاع عن الوطن.
حضر الافتتاح مدراء عموم المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية بالمحافظة ومندوبين من الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وجمع غفير من أسر الشهداء في محافظة البيضاء.
من جهة أخرى دشن محافظة البيضاء عبدالله إدريس، موسم حصاد محاصيل الحبوب، بمديرية الطفة بالمحافظة، بجهود ذاتية للمزارعين.
وخلال التدشين، استمع محافظ البيضاء إلى شرح من رئيس جمعية الطفة الزراعية محمد العبدلي حول أهم احتياجات المزارعين من الآلات والمعدات ، والتوعية التي تقدمها الجمعية لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب، خصوصاً البن في منطقة حمرة.
وأشاد المحافظ ادريس بجهود المزارعين الذاتية في زراعة الحبوب وإسهامهم في تحقيق الأمن الغذائي .. حاثاً على أهمية التوجه نحو استصلاح الأراضي الصالبة وزراعتها تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي في إطار الاهتمام بالزراعة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي .
وأكد استعداد قيادة المحافظة مساندة جهود مكتب الزراعة واللجنة الزراعية بما يسهم في الاهتمام بالمزارعين وتلبية احتياجاتهم .
حضر التدشين مدير مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله العامري وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا