مناقشة سبل تفعيل المبادرات المجتمعية في المنيرة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء بمديرية المنيرة محافظة الحديدة، الموضوعات المتعلقة بتكامل الأدوار لتعزيز العمل وتفعيل العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية ، ودورها في تحسين الإنتاج الزراعي في المديرية.

وأكد اللقاء، الذي ضم مدير المديرية بكر المهدلي، وممثلا مؤسسة بنيان التنموية ودعم العمل الطوعي بالمحافظة ابراهيم حجر وبمديريات المربع الشمالي حباب منسكي، ومدير المبادرات ومنسق بنيان بالمديرية ابراهيم خوفاني، وممثلين عن الجمعية الزراعية بالمديرية وهيئة الاوقاف والزكاة، وعدد من المكاتب التنفيذية، أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتفعيل المبادرات المجتمعية وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية.

وشدد على أهمية تشكيل فرسان تنمية بالمديرية، واختيارهم من كافة عزل المديرية بدء بعزلة المدينة وصولا الى كافة العزل، وبما يسهم في ايجاد مجتمع مبادر في تطوير التنمية المحلية، وترجمة موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الواقع، سيما فيما يتعلق في مجال التنمية الزراعية.

وأستمع اللقاء إلى عرض ممثل مؤسسة بنيان حول خطط وبرامج المؤسسة الرامية إلى تحفيز المجتمع في تحقيق التنمية .. مشيرا إلى أهمية دور أعضاء السلطة المحلية في التوعية المجتمعية والاستفادة من خبراتهم في تذليل الصعوبات، وتوعية المجتمع بأهمية المبادرات المجتمعية ودورها في التنمية المحلية.

تخلل اللقاء مداخلات ونقاشات، أكدت أهمية العمل على تفعيل دور المجتمع في الزراعة المحلية والاستفادة منها اقتصاديا لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان، وتحقيق أهداف الثورة الزراعية والتنموية.

وأقر اللقاء تنفيذ دورات وورش تدريبية لتأهيل وتدريب الفرسان والقادة التربويين.

قد يعجبك ايضا