أمسية ثقافية في البيضاء إحياءً لذكرى رحيل العلامة مجد الدين المؤيدي

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء اليوم أمسية رمضانيه بمناسبة الذكرى الـ 16 لرحيل الإمام الحجة المجدد مجد الدين المؤيدي.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمناسبة يوم العلم والعلماء بحضور العلماء والخطباء والقيادات التنفيذية والاشرافية ،أشار عضو رابطة العلماء أمين عام جامعة البيضاء الدكتور محمد المولد، الى أن إحياء هذه الذكرى هو إحياء للقيم والمبادئ والأثر العظيم الذي تركه العلامة المؤيدي وخلده في النفوس من خلال اهتمامه بالعلم وتدريسه . مستعرضا دور ومكانة الإمام المجدد مجد الدين المؤيدي في إحياء العلم والحفاظ عليه في مرحلة يحاول فيها الأعداء طمس هوية الأمة.

وأشار إلى أن الإمام المؤيدي سخر كل حياته في تعليم وتدريس الدين وإحياء العلم، وتخرج على يديه المئات من العلماء الذين ساروا على نهجه، وكان لهم دورهم العظيم في نصرة الدين ومواجهة الظالمين .

بدوره أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن الديلمي ،على أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام المؤيدي لما تميز به من علم وأخلاق والكثير من الصفات الحميدة.. لافتا إلى أن الهيئة جعلت من أولوياتها إحياء العلم والفضيلة وتعظيم مكانة العلماء.

وتطرق الى جوانب من حياته واسهاماته في خدمة العلم والتأسي بأعلام الهدى من ائمة آل البيت الاطهار واهتمامه بنشر العلوم الدينية واقامة الدروس العلمية وتخرج على يديه الكثير من العلماء والخطباء  ..

وفي ختام الامسية استمع الحاضرون،الى مسك الختام والقول الفصل محاضرة علم الهدى السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله وايده.

قد يعجبك ايضا