تدشين المطبخ الرمضاني الخيري في المديريات الشمالية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن مدير عام هيئة الزكاة بمحافظة الحديدة جمال عبد الواحد الحميري، ونائبة محمد الوسع اليوم بمديرية الزيدية المطبخ الرمضاني الخيري المجاني الذي يستهدف الفقراء والمساكين والمستضعفين بمديربات المربع الشمالي، بتمويل من هيئة الزكاة ومنظمة من اجل يمن مشرق التنموية.

وفي التدشين أكد مدير عام هيئة الزكاة بالمحافظة الحميري حرص الهيئة على مساعدة الفقراء والمساكين والمستضعفين بجميع مديريات المحافظة، وبحسب الإمكانيات المتاحة للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والنازحة جراء العدوان والحصار.

وأشار الحميري الى أهمية تعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي بين أوساط المجتمع بالمحافظة وخاصة في شهر رمضان المبارك.

فيما أشار نائب مدير هيئة الزكاة محمد الوسع، ومدير المصاريف أحمد مهدي إلى أن مشروع المطابخ والأفران الخيرية يأتي في إطار مصاريف الزكاة الثمانية الشرعية التي تحرص الهيئة على تبنيه في رمضان من كل عام والذي يستهدف الفقراء والأشد فقرا والمساكين والنازحين.

مشيرين الى انه يستفيد من المطبخ الخيري أكثر من 800 أسرة يوميا من مديريات الزيدية، والمغلاف، والضحي، والمنيرة ، والقناوص ، والزهرة ، والصليف ..

و دعا الوسع، ومهدي رجال المال والأعمال إلى دعم مثل هذه المشاريع والمبادرات الخيرية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والنازحين خلال شهر رمضان.

حضر التدشين مدير إدارة المالية بهيئة مطهر الحيفي، وممثل منظمة من أجل يمن مشرق حسن هديش. مديري فروع الزكاة بالمديريات الشمالية.

قد يعجبك ايضا