انطلاق الدوري الكروي الـ39: الأهلي يدشن نشاطه الثقافي الرمضاني

 

الثورة / أحمد أبو زينه
دشن نادي أهلي صنعاء ممثلا بلجنته الثقافية، أمس، نشاطه الثقافي الرمضاني للعام الهجري الجاري، بدعم مجموعة الحباري وشركات، الكبوس، الجيل الجديد، الروضة، شارب والمطعم الملكي.
وفي التدشين أكد مدير مكتب الشباب بأمانة العاصمة عبدالله عبيد، أهمية تفعيل الأنشطة والبرامج الثقافية لإكساب الشباب العلوم النافعة في مختلف المجالات الإبداعية.
وأشاد بدور النادي ولجنته الثقافية في إحياء مثل هذه البرامج التي تعزز من تنمية القدرات والطاقات كون مواهب الوطن زاخرة بالعطاء رغم الظروف والتحديات الراهنة.
فيما أشاد أمين عام الأهلي محمد اليريمي بدور وجهود اللجنة الثقافية في إحياء الفعاليات المختلفة والحفاظ على ديمومتها منذ أكثر من ثلاثة عقود.
وأشار إلى حرص النادي على إيلاء الجانب الثقافي الرعاية والاهتمام، باعتبار الأهلي مؤسسة تربوية وثقافية واجتماعية ورياضية وإنسانية .. مثمناً تفاعل ودعم قيادة النادي مع كافة الأنشطة والبرامج التي تهدف لإبراز المواهب رياضيا وثقافيا.
بدوره تحدث مراقب عام النادي المسؤول الإعلامي جمال الحضرمي في كلمة توعوية عن خواطر رمضانية، وأهمية الشباب والمجتمع في التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق التي تساعده على الاستقرار والبناء.
وقال « إن السلوك القويم يهدف لبناء التنمية والرقي، كون الإنسان تميز عن بقية الخلق والحيوانات ..فالحياة من غير أخلاق ولا قيم تصبح غابة يسيطر القوي فيها على الضعيف ..وبالتالي فالأخلاق هي وسيلة لنهوض الشعوب وتطورها».
وفي التدشين بحضور الأمين العام المساعد علي حنيش ورئيس اللجنة الثقافية يحيى الشهاري، أوضح نائب رئيس اللجنة توفيق الزبيري أن الأنشطة والبرامج الثقافية للعام الحالي، تتضمن مسابقة القرآن الكريم لفئات «المصحف كاملاً و20 جزءاً و10 أجزاء والمسابقة العامة ودعم المواهب والهواة وأسئلة الجمهور والفعاليات الإنشادية والمشاركات الشعرية والخطابية ومشاركات رياضية.
ونوه بدعم قيادة النادي والإسهام في إنجاح البرامج التي تنظمها اللجنة في إطار أنشطتها .. معربا عن الأمل في أن تحقق اللجنة الأهداف المرجوة من خلال الفعاليات المختلفة.
تخلل التدشين بحضور المسؤول المالي سمير الحمادي والمسؤول الرياضي غمدان الحرازي والمندوب الثقافي لمكتب الشباب يحيى جعرة وأعضاء اللجنة الثقافية الدكتور خالد عمر عباس النمري ونبيل الفرزعي وعلي الحداد، فقرة إنشادية قدمتها أمة الخالق اسحاق.
وافتتحت أمس مسابقة القرآن الكريم في فئة عشرة أجزاء، وسؤال الجمهور.
وفي سياق متصل، انطلقت أمس، منافسات الدوري الرمضاني في نسخته الـ 39، الذي ينظمه النادي بمشاركة ست فرق تضم الفئات العمرية للنادي.
وافتتحت منافسات البطولة التي تقام لأول مرة لفرق فئات النادي المختلفة، بإقامة مباراتين، حيث استهل فريق مجموعة الحباري مشواره في الدوري بفوز ثمين على شركة شارب بهدفين نظيفين ضمن الجولة الأولى، سجل للحباري مهاجمه أحمد نور وعمار القباطي من ركلة جزاء.
وفي اللقاء الثاني، سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما على مباراة شركة الكبوس والجيل الجديد.
سجل للجيل أمين القيز وأمين حيدرة وسجل للكبوس وسيم العديني ورامي الجراح.

قد يعجبك ايضا