أمانة العاصمة تناقش استكمال الخطة التكميلية وإعداد خطة 1445هـ

الثورة نت|

ناقشت لجنة خطة الموازنة بأمانة العاصمة في اجتماعها اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان، إجراءات استكمال الخطة التكميلية للعام 1444هـ وإعداد خطة الأمانة لـ1445هـ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أعضاء الهيئة الإدارية حمود النقيب وشرف الهادي وعادل العقاري ووكيل قطاع الاشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ومديري مكتبي التخطيط بالأمانة خالد النهمي والمالية محمد الجنيد، التقارير المرفوعة من مكتب التخطيط بخصوص الخطة التكميلية والوقوف على أسباب العجز المالي لتنفيذ مشاريع خطة الأمانة لـ1444.

وناقش الاجتماع مؤشرات وآلية توزيع النسب على المجالات في خطة 1445هـ للأمانة، واقتراح التوصيات بشأنها، وكذا الموارد المحلية التي تم تحويلها مركزيا وستنعكس آثارها على السلطة المحلية في الأداء الخدمي والتنموي وتنفيذ المشاريع.

ووجه برفع التوصيات المقترحة بخطة الأمانة وتقديمها لرئيس المجلس السياسي الأعلى، وطلب دعم ومساندة أمانة العاصمة لتوفير الاحتياجات الضرورية والطارئة بالحد الأدنى كون موارد السلطة المحلية لا تغطي حجم الاحتياجات الكبيرة في كافة المجالات خاصة في مجال الطرق والذي يتطلب عشرات المليارات لإعادة تأهيل وصيانة وترميم شبكة الطرق ومواجهة أضرار السيول، وبناء على الخطط وطلبات الاحتياج المرفوعة من المديريات والمكاتب الخدمية.

كما وجه مكتب التخطيط والمعنيين بسرعة اعداد خطة السلطة المحلية للعام 1445هـ بكافة المجالات واستكمال الخطة التكميلية لـ1444هـ، والتركيز على الأولويات والمشاريع الأساسية والضرورية.

 

قد يعجبك ايضا