أمسية رمضانية في البيضاء تناقش القضايا المتصلة بالقطاع التجاري والتمويني

الثورة نت| محمد المشخر

ناقشت أمسية رمضانية لمكتب الصناعة والتجارة في محافظة البيضاء برئاسة محافظ المحافظة عبدالله علي حسين إدريس، وبحضور التجار ورجال المال والأعمال والقطاع الخاص بالمحافظة، عددا من القضايا المتصلة في القطاع التجاري والتمويني، وتطلعات أبنائها في ظل اﻷوضاع الراهنة..

وفي الأمسية الرمضانية تم مناقشة أبرز الصعوبات والمشاكل التي تواجه القطاع الخاص والتجار بالمحافظة وتأتي أهمية الاجتماع لتدارس سبل تعزيز دور القطاع الخاص والإقتصاد الوطني والجهود المبذولة لتشجيع القطاع الخاص .

وفي الأمسية، التي نظمها مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة-،أكد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،أهمية عقد مثل هذه الأمسيات لتدارس الأوضاع الراهنة والتنسيق بين الجهات الخدمية لتطوير الأداء التجاري والتمويني والقطاع الخاص وخدمة أبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إدريس، إلى أهمية اغتنام روحانية الشهر الفضيل في عمل الطاعات وتعزيز التكافل الاجتماعي، والاستفادة من محاضرات السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي، للتزود بالمعرفة وتصحيح السلوكيات والاختلالات.

وأكد محافظ البيضاء، أهمية تفعيل دور مكتب الصناعة، في الاهتمام بالرقابة على الأسعار وضبط المخالفات ومن أهمها المواد المنتهية والتي تشكل خطراً على المواطنين.

ونوه محافظ البيضاء، إلى دور القطاع الخاص ورجال المال والأعمال من أبناء المحافظة في رفد الاقتصاد الوطني ومؤازرة الدولة في إرساء مداميك الاقتصاد واستشراق  آفاق المستقبل وفق رؤية اقتصادية مشتركة وتقديم التسهيلات للتجار ورجال المال والأعمال للارتقاء بالاقتصاد الوطني.

وثمن إدريس، جهود منتسبي مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وكافة المكاتب التنفيذية والسلطات المحلية في إنجاح مهامهم رغم التحديات جراء العدوان والحصار.

ودعا محافظ محافظة البيضاء، إلى المشاركة في الفعالية المركزية بمناسبة يوم الصمود الوطني تدشينا للعام التاسع من الصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي وتأكيدا على المضي في معركة التحرر والاستقلال حتى تحقيق النصر الكبير إن شاء الله.”.

وخلال الأمسية الرمضانية التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وصالح الجوفي ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، اكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة احمد سالم الطاهري، على مواصلة جهود تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة المؤامرات التي تستهدف اليمن ومدى التزام التجار في التسعيرة الجديدة للمواد الغذائية والاستهلاكية الصادرة من وزارة الصناعة..لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد صفحة جديدة من التعامل مع التجار ورجال المال والأعمال والقطاع الخاص في محافظة البيضاء من قبل مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة من خلال تبسيط الإجراءات وإرساء علاقة قائمة على مبدأ الثقة والشفافية والمصداقية.، معبراً عن الشكر للمتعاونين في الغرفة التجارية والتجار والقطاع الخاص الملتزمين بالأسعار والتسعرية الجديدة الصادرة من وزارة الصناعة والتجاره  في مختلف  مديريات محافظة البيضاء..

وخرجت الأمسية بمقترحات وتوصيات، أكدت على تقديم مختلف التسهيلات التجارية للتجار الوكلاء والجملة والتجزئة بالمحافظة، بشكل عام وكذلك تطوير القطاع التجاري والتمويني والإقتصادي والنهوض به. كما تم الاتفاق،على عقد إجتماع كل شهر بين مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة والتجار والقطاع الخاص بالمحافظة.

وحضر الأمسية الرمضانية، مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء علي محمد المنتصر وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية  بالمحافظة، وعدد من رجال المال والأعمال والوكلاء والتجار والقطاع الخاص بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا