مناقشة تدخلات لجنة الصليب الأحمر الدولي بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،،اليوم مع البعثة الفرعية لجنة الصليب الأحمر الدولية بصنعاء والوفد المرافق له آلية تنفيذ برنامج التدخلات الإنسانية والتسجيل للنازحين بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة..

واستعرض الاجتماع الذي ضم، مساعد رئيس البعثة الفرعية للجنة الصليب الأحمر الدولية بصنعاء فارس عسكر بشاري والوفد المرافق له وأعضاء اللجنة المجتمعية بمدينة البيضاء، آلية العمل في تنفيذ برنامج تسجيل النازحين في مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة في ظل إستمرار توافد النازحين من المحافظة والمحافظات المجاورة والهجرة من القرن الأفريقي، ما يستدعي تدخلات كافة شركاء العمل الإنساني في المحافظة وتوسيع النشاط الإنساني والخدمي بمدينة البيضاء، وأن تكون الأولوية للنازحين من أبناء مديرية الزاهر الساكنين بالمدينة..

واستعرض الاجتماع تقرير مساعد رئيس البعثة الفرعية لجنة الصليب الأحمر الدولية بصنعاء فارس بشاري والوفد المرافق له، الذي أشار إلى الحرص على العمل برؤية إنسانية تكفل تحقيق تنمية مستدامة في المحافظة والرفع بالاحتياجات وضرورة تدخل شركاء العمل الانساني والتنموي في اليمن ومساندة جهود السلطة المحلية في محافظة البيضاء..

وتطرق إلى تدخلات التي نفذتها اللجنة مع جمعية الهلال الأحمر اليمني في الجانب الإغاثي والمشاريع المستقبلية المزمع تنفيذها حسب الاحتياج الفعلي في مدينة البيضاء.

وأكد استعداد البعثة مساندة فرع جمعية الهلال الأحمر في المحافظة بما يمكنه من القيام بمهامه على أكمل وجه.. مثمناً دعم السلطة المحلية بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع، بما يخفف من معاناة المواطنين بمدينة البيضاء خاصة ومحافظة البيضاء عامة..

وفي الاجتماع، أكد محافظ البيضاء، أهمية العمل وفقاً للأولويات والاحتياجات في المحافظة من خلال التدخلات المستدامة في مختلف القطاعات ومنها مدينة البيضاء وخاصة الأولوية للنازحين من أبناء مديرية الزاهر حالياً.

ونوه المحافظ إدريس، بجهود بعثة لجنة الصليب الأحمر الدولية والمنظمات الإنسانية في تنفيذ المشاريع ودعم مسارات البناء والتنمية في البيضاء.

وأشار إلى ضرورة توسيع النشاط وتقديم الدعم لمختلف الشرائح المجتمعية المتضررة جراء العدوان والحصار..

وأبدى إدريس، استعداد السلطة المحلية بالمحافظة وفرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة تذليل الصعوبات التي تواجه أنشطة وبرامج المنظمات العاملة في المجال الإنساني بما يسهم في توسيع دعمها للأنشطة والبرامج وجهود التنمية بالمحافظة..

حضر الاجتماع مستشار محافظ المحافظة علي أحمد عرمان ونائب مدير مكتب محافظ المحافظة أحمد عبدالله إدريس وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء

قد يعجبك ايضا