الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض في درجات الحرارة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء غائمة على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية والصحراوية، مع هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية اليوم، إنه يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية مع نشاط للرياح السطحية قد تعمل على إثارة الاتربة في المناطق المكشوفة.

كما يتوقع انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة الصغرى، فيما تكون غائمة جزئياً إلى غائمة والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات تعز، لحج، غرب ذمار، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت و المهرة.

وفي المناطق الساحلية يتوقع أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على السواحل الشرقية والجنوبية الغربية مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة عليها وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشار المركز إلى أن الرياح قد تكون شديدة السرعة غرب خليج عدن ومدخل باب المندب وتصل أقصى سرعة لها إلى 30عقدة، فيما تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على أرخبيل سقطرى وقد تهطل أمطار متفرقة عليه.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظتي حضرموت والمهرة، وصحوة إلى غائمة جزئيا على بقية الصحارى مع نشاط للرياح السطحية نهاراً تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أو المجازفة بقطع الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

كما حذر السائقين في المنحدرات والطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والانهيارات الصخرية وعبور الجسور الأرضية التي تغمرها السيول.

ونبه مرتادي البحر والصيادين غرب خليج عدن ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا