إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة أثناء اختراقها الأجواء اليمنية

الثورة /متابعات
أعلنت القوات المسلحة إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع (وينغ لونغ 2) تابعة لتحالف العدوان في أجواء محافظة الجوف. وقال متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع في صفحته بتويتر: «تمكنت دفاعاتنا الجوية – بفضل الله – من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع وينغ لونغ2 (WING LOONG) صينية الصنع تابعة لتحالف العدوان، وذلك بعد قيامها باختراق الأجواء اليمنية.
وأوضح أن عملية الاستهداف تمت بصاروخ أرض جو محلي الصنع، ظهر أمس الثلاثاء في محافظة الجوف.
وأكد العميد سريع أن القوات المسلحة جاهزة وحاضرة للتصدي لأي محاولات لاختراق السيادة اليمنية أو أي اعتداء من قبل تحالف العدوان.
مواصفات الطائرة المستهدفة:
«وينغ لونغ2» طائرة بدون طيار، صينية الصنع، ويبلغ طولها 11 مترا، وطول جناحيها 20.5 مترا , أما ارتفاعها 4.1 مترا، وزنها أربعة أطنان و200 كيلوجرام، وبإمكانها الطيران بسرعة 370 كم / ساعة.
وتعد طائرة «وينغ لونغ2» نسخة محسنة من طائرة «وينغ لونغ 1» في الفئة المتوسطة، ويعني أنها متوسطة الارتفاع وطويلة التحمل.
تم تصميمها من قبل شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC)، وكشفت الشركة النقاب عن الطائرة «وينغ لونغ2» في معرض إكسبو للطيران في بكين في سبتمبر 2015 وتم تقديم نموذج أولي للطائرة لأول مرة للجمهور خلال معرض “Airshow China”، الذي عقد في مدينة زوهاي الصينية من 1 إلى 6 نوفمبر 2016.
بالمقارنة مع الطائرة الأقدم «وينغ لونغ1»، تتميز «وينغ لونغ2» بتصميم ديناميكي هوائي محسّن، وأنظمة متطورة، تتميز الطائرة بقدرات أفضل في الرحلات والحمولة وقدرة جمع المعلومات.

قد يعجبك ايضا