افتتاح معرض الخدمات المالية والرقمية في جامعة صنعاء

 

الثورة / أسماء البزاز
أقامت كلية التجارة والاقتصاد ومعهد الدراسات المصرفية، فعالية أسبوع المال العالمي بتدشين افتتاح معرض الخدمات المالية الرقمية والندوات المصاحبة، وتحت شعار “الخدمات المالية للجميع” لمدة ثلاثة أيام متتالية.
وفي حفل الافتتاح أوضح الدكتور مشعل الريفي عميد كلية التجارة والاقتصاد أن المعرض يهدف للتوعية والتعرفة بالخدمات المالية الرقمية للقطاع الرقمي والمصرفي في الجمهورية اليمنية ويأتي لإيجاد وتفعيل الوعي المصرفي والمالي لدى شريحة الشباب خاصة والمجتمع عامة، في إطار توسعة التعاملات الرقمية والتي صارت اليوم تلعب دورا كبيرا في سهولة المبادلات التجارية والاقتصادية داخل البلدان، وبكونها تخفف من أزمة شحة السيولة الموجودة وتواكب التطور العالمي المعتمد على التحول الرقمي في مختلف المجالات.
من جانبه أوضح إبراهيم العولقي مدير النقود الإلكترونية في كاك بنك، أن هذا المعرض يمثل محطة مهمة في محاولة تعزيز الشمول المالي لكافة أفراد المجتمع بكونه يحتوي على العديد من المحافظ المالية التي تقدم خدماتها للجمهور وخاصة طلبة الجامعات اليمنية وتسهيل استفادتهم من الخدمات النقدية.
مبينا أن توجه الدولة اليوم يهدف في إطار الشمول المالي باعتباره ضرورة مرحلية تواكب التطورات العالمية وباعتبارها مبادرة جيدة تبتها جامعة صنعاء بكونها منبر العلم والتطور والمعرفة والذي ستنعكس آثاره على الساحة اليمنية.
تصوير / فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا