مصلحة الضرائب توقع مع نقابة المطاعم آلية للتحاسب الضريبي

الثورة نت|

وقعت مصلحة الضرائب مع نقابة المطاعم اليوم، على آلية التحاسب عن الضريبة العامة على المبيعات وضريبة الأرباح التجارية والصناعية للذين لا يمسكون دفاتر وحسابات منتظمة.

وتهدف هذه الآلية إلى تسهيل مختلف الإجراءات الضريبية أمام فئة مكلفي أنشطة المطاعم في عموم المحافظات، وحل الإشكاليات التي ظهرت أثناء تنفيذ القوانين الضريبية خلال الفترات السابقة، وتجنبا للاجتهادات المرافقة للتنفيذ بما يؤسس لمرحلة جديدة قائمة على الشفافية والوضوح في التعامل بين المصلحة ومكلفي نشاط المطاعم.

وخلال التوقيع أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد حرص المصلحة على إنجاز كافة الملفات الضريبية، ووضع الحلول والمعالجات المناسبة لكافة الحالات وفقا للقوانين، وعلى قاعدة لا ضرر ولا ضرار مع مراعاة الظروف التي يمر بها البلد نتيجة العدوان والحصار.

وأشار إلى أنه تم إعداد هذه الآلية بما يتوافق مع موجهات القيادة، وتوجيهات نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير المالية بشأن حل كافة أي إشكاليات في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

ولفت إلى أن المصلحة ستعمل على حل كافة الإشكاليات مع الفئات الضريبية الأخرى وبما يؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة مع مكلفي الضرائب.. مبينا أن المصلحة قطعت شوطا كبيرا في مجال الأتمتة لاسيما في تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات ضمن برامج وأنظمة يستطيع من خلالها المكلفون إنجاز معاملاتهم إلكترونيا دون الحاجة للتردد على الإدارة الضريبية.

وتطرق إلى الدور المهم الذي تضطلع به المصلحة في مساندة ودعم مختلف الجهود التنموية.. حاثا الجميع على التعاطي والاستفادة من التسهيلات المتاحة لدفع الضرائب المستحقة عبر النظام الإلكتروني.

فيما اعتبر وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد، والوكيل المساعد للقطاع الفني وحيد الكبسي الآلية التي تم إعدادها بالتوافق بين المصلحة ونقابة المطاعم، نقلة نوعية على صعيد العمل الضريبي وترجمة لتوجهات المصلحة في تطوير الشراكة مع الجمهور الضريبي.

من جانبهم أشار رئيس نقابة المطاعم سعد الضبيبي، ونائب رئيس النقابة للشؤون المالية مبارك الشيباني، والمدير التنفيذي للنقابة محمد الروم إلى أن الآلية تمثل نموذجا للشراكة بين المصلحة والمكلفين، خاصة أنها تحفز أعضاء النقابة على الامتثال الطوعي والمبادرة بتسديد الضريبة تلقائيا.

حضر التوقيع رئيس المكتب الفني للمصلحة عبداللطيف الشيباني، ومديرا المراجعة الفنية محمد المحضار, والربط والطعون خالد شراحة.

 

قد يعجبك ايضا