تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي بصندوق النظافة في رداع بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن وكيل محافظة البيضاء أحمد حسين السيقل، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل بصندوق النظافة والتحسين برداع بالمحافظة.

وفي التدشين، أكد وكيل المحافظة السيقل، أن مدونة السلوك الوظيفي مستمدة من القرآن الكريم والهدي النبوي وعهد الإمام علي لمالك بن الأشتر والهوية الإيمانية..مبيناً أن القرآن الكريم دستور حياة ومصدر التشريع الأول الذي ارسى مبدأ التعاملات الإنسانية والاخلاقية ومستمدة من الأنظمة واللوائح والقوانين لتحسين وتطوير الاداء الاداري في كافة مؤسسات الدولة..مبيناً أنها معايير قياس لسلوك واداء الموظفين وتقويم في الاداء والواجبات والعمل.

وأشار وكيل محافظة البيضاء، الى أهمية الالتزام بالمدونة التي تأتي في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لإرساء معايير أخلاقية، وقواعد ومبادئ أساسية ومهنية بما يسهم في تصحيح مفهوم الوظيفة العامة، باعتبارها مسؤولية لخدمة الناس.، مشيراً إلى أن مدونة السلوك سيتم على ضوئها التقييم بشكل دوري لكافة الجهات والقطاعات والمسؤول والموظف.. مؤكدا ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في مختلف المهام والأعمال خاصة المتعلقة بخدمة المواطنين وتحسين الأداء.

وتطرق الوكيل السيقل، إلى الدور المعول على عمال وموظفي النظافة للارتقاء بخدمات النظافة وتحسين الوضع البيئي وتقديم خدمات يلمسها الجمهور، كون النظافة مرتبطة بصحة الفرد والمجتمع..

بدوره أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبد الحفيظ  محمد يحيى المغربي،أن المدونة جاءت من منطلق الهوية الإيمانية واستشعار للمسئولية الاخلاقية والدينية والإيمانية التي حثنا عليها ديننا الإسلامي للانضباط بالقواعد السلوكية والاخلاقية أثناء العمل الوظيفي، باعتبار المسؤولية أمانة وخدمة للناس وليس مغنماً.

وأكد، المغربي، أهمية الالتزام بتطبيق مدونة السلوك من قبل جميع موظفي وقيادات الصندوق وفروعه، بما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد السلوك الإيمانية والأخلاقية وتحسين الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين وتجاوز الصعوبات.

ولفت إلى ضرورة فهم واستيعاب مضامين المدونة وأهميتها في ضبط العلاقة والسلوك بين الرئيس ومرؤوسيه وبين الموظفين والمجتمع من خلال تبسيط الاجراءات وخدمة الناس وتخفيف معاناتهم..مؤكداً أهمية أداء المهام والواجبات بإخلاص وأمانة ومسؤولية.

ودعا مدير عام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة البيضاء، جميع الموظفين وقيادات فرع الصندوق للاطلاع وقراءة المدونة كونها جاءت لرفع كفاءة وفاعلية اداء وحدات الخدمة العامة من خلال تعزيز الممارسات الايجابية لجميع منتسبيها وارساء معايير ومبادئ وقواعد سلوك إيمانية واخلاقية ومهنية.

وفي التدشين، أستعرض مدير فرع الخدمة المدنية برداع أحمد ناصر الزيادي، مضامين ومبادئ الوثيقة والمفاهيم المتعلقة بآليات العمل في مختلف المرافق والقطاعات..

بدوره أكد مدير فرع صندوق النظافة والتحسين برداع محمد عباس النيب، الالتزام بما جاء في وثيقة مدونة السلوك الوظيفي من اجل الارتقاء بالعمل والاداء نحو الافضل والحرص على تجسيد المبادئ الإيمانية التي انطلقت من خلالها المدونة ..

حضر التدشين مدير مكتب الاعلام والعلاقات العامة بقطاع رداع أحمد العزي العزاني ونائب مدير صندوق النظافة والتحسين برداع رشيد العميسي وعدد من المسؤولين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء..

قد يعجبك ايضا