تدشين المرحلة الأولى والثانية من مشروع تشغيل محطات التحويل الكهربائية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي ووزير الكهرباء محمد البخيتي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، العمل بتشغيل المرحلة الاولى والثانية من مشروع محطات التحويل الكهربائية في مديريات الحالي والمراوعة و القطيع  والسخنة والمنصورية،  وبيت الفقيه، ومنطقة كيلو أربعة و كيلو 16 بالمحافظة  بتكلفة مليار200 مليون ريال بتمويل المؤسسة العامة للكهرباء وكهرباء الريف.

وخلال  التدشين أكد  نائب رئيس الوزراء مقبولي أن  تشغيل محطات التحويل الرئيسية والفرعية ضمن المرحلة الأولى والثانية لمشروع كهرباء الحديدة، يعتبر  إنجازا نوعيا، بهدف  للتغلب على معوقات  أزمة الكهرباء في ظل تداعيات العدوان والحصار وتوفير الخدمة لأبناء محافظة الحديدة وللتخفيف من معاناتهم جراء  حرارة الصيف.

مشيرا إلى أن تدشين هذه المشاريع الخدمية في عدد من مديريات محافظة الحديدة تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ بتوفير خدمات الكهرباء  لأبناء محافظة الحديدة للتخفيف من معاناتهم جراء حرارة الصيف.

فيما وجه  وزير الكهرباء الدكتور محمد البخيتي، على هيئة مشاريع كهرباء الريف  سرعة صيانة وتشغيل باقي المديريات واستكمال تركيب محولات الخفض المتبقية في منطقة القطيع واستكمال ما تبقى من أعمال قبل حلول فصل الصيف.

وأكد حرص الوزارة على بذل الجهود لإعادة التيار الكهربائي لمديريات محافظة الحديدة تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وبرنامج الحكومة في إعادة تشغيل محطات الكهرباء.

بدوره ثمن  المحافظ قحيم اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وجهود وزارة ومؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف في تنفيذ  هذه الخطوات المتمثلة في توفير  احتياجات سكان المحافظة خدمة الكهرباء   خصوصا مع حلول شهر رمضان المبارك.

من جهته  أوضح المدير التنفيذي لهيئة مشاريع كهرباء الريف الدكتور أحمد العرشي ، أن المرحلة الأولى والثانية من مشروع كهرباء الحديدة تأتي  بطول 87 كم و بنظام 33ك.، وبطول شبكه نظام 11ك.ف 65كم وكذالك شبكة الجهد المنخفض بطول 216 كم.

ونوه الى أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع وتشمل بيت الفقيه الحسينيه زبيد بطول شبكه للعالي والمنخفض 200 كم.. مؤكدا استمرار صيانة وتركيب محولات الخفض وتجهيز المحطات المتبقية لاعادة تشغيل الخدمة بشكل نهائي خلال الايام القادمة.

حضر التدشين والزيارات التي تضمنت  الاطلاع على الأعمال الجارية في تركيب خطوط الشبكة الكهربائية في منطقة القطيع، رئيس المؤسسة العامة للكهرباء هاشم الشامي وعضو مجلس النواب محمد صالح البرعي ووكيلا محافظة الحديدة أحمد دهموس ومحمد النهاري ومدير مؤسسة كهرباء الحديدة عبدالمجيد الولي وكهرباء الريف نجيب عدلان ومديري مديرتي المراوعة وبرع.

قد يعجبك ايضا