ألف و854 من حملة البكالوريوس يؤدون اختبارات رخصة مزاولة المهنة الطبية

الثورة نت|

أدى ألف و854 من حملة البكالوريوس اختبارات الكفاءة الأول للعام 2023م، لنيل تراخيص مزاولة الطبية، والتي ينظمها المجلس الطبي الأعلى بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

وأوضح رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار أن من ضمن المتقدمين للاختبارات 344 في الطب العام و404 في الصيدلة و259 في التمريض و291 في الأسنان و286 مختبرات و68 في الصيدلة السريرية، و66 في التخدير، و34 في الأشعة، و35 في مجال التغذية، إضافة إلى 34 في القبالة، و22 في العلاج الطبيعي و11 في صحة المجتمع.

ولفت إلى أنه ونتيجة للإقبال الكبير للحصول على تراخيص مزاولة المهن الطبية، سيتم إجراء الامتحان على مدى يومين، بحيث يتم في اليوم الأول امتحان المتقدمين من حملة البكالوريوس، ويخصص اليوم الثاني لحاملي شهادات الدبلوم.

وأكد الدكتور معصار أن الحصول على شرف الترخيص يمثل دليلا على نجاح وقدرة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة بكفاءة واقتدار.

وفي التدشين الذي حضره نائب رئيس جامعة 21 لشؤون الطلاب الدكتور خالد المؤيد، وعدد من عمداء الجامعة، أشارت الأمين العام المساعد بالمجلس الدكتورة فادية الديلمي إلى أنه تم إدخال تخصصات طبية جديدة من حملة البكالوريوس والدبلوم، وذلك في إطار حرص المجلس على حماية المهن الطبية من الدخلاء والحد من الأخطاء الطبية.

وأكدت أن المجلس الطبي الأعلى هو الجهة الرسمية المخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي، ويتم ذلك بعد إجراءات ومراجعة دقيقة للوثائق، وإعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص، إضافة إلى إجراء الامتحانات للخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد الخاصة والعامة، وكذا تجديد التراخيص.

قد يعجبك ايضا