المحافظ إدريس يفتتح معرض الشهيد الرئيس الصماد للمشغولات اليدوية بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، معرض الشهيد الرئيس الصماد للمشغولات اليدوية بالمركز النسوي بمدينة البيضاء الذي نظمه مكتب جهاز محو الأمية بالمحافظة.

واستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة صالح ناصر الجوفي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، الى شرح من قبل مدير عام مكتب جهاز محو الامية وتعليم الكبار بالمحافظة نبيل عبدالله غرامة، عن مكونات ومحتويات، المعرض الذي يحتوي على مشغولات ومطرزات يدوية من ملبوسات للأطفال والنساء من تصنيع وتطريز الأسر المنتجة، وأدوات التزيين والعطورات والبخور، والمشغولات الخزفية، والإكسسوارات المصنوعة من الخامات المحلية..

وفي الافتتاح أشاد محافظ البيضاء بجهود إدارة المركز والمعلمات والطالبات في المركز النسوي بمدينة البيضاء في إعداد وتنظيم هذا المعرض الفني الانتاجي الذي يليق بمكانة وشخصية الرئيس الشهيد صالح الصماد ومن منطلق يد تبني ويد تحمي .

وأكد أهمية تشجيع المواهب والابداعات وتنمية قدراتهن في مجال المشغولات التي تعود عليهن وعلى أسرهن بالفائدة ويساهم في رفع اقتصاد أسرهن.

وأشار المحافظ إدريس، الى أهمية دور الأسر المنتجة للمساهمة في تحقيق الإكتفاء الذاتي الذي تحرص عليه وتسعى إلى تحقيقه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى..

وأكد إدريس، أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدّم الرعاية والاهتمام والدعم لتنظيم مثل هذه المعارض النوعية، الهادفة إلى إحياء الموروث الشعبي وتشجيع المبادرات وصولا للاكتفاء الذاتي..

من جانبه أكد مدير عام فرع جهاز محو الامية بالمحافظة نبيل غرامه ،أهمية المعرض لدعم وتشجيع الأسر المنتجة لمواصلة الإنتاج والتصنيع وبجودة عالية وتحفيز الآخرين للإقتداء بتلك الأسر وصولا إلى الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات..مشيدا بجهود القائمين على المعرض الذي يبرز جانبا من الانشطة والاعمال الابداعية والحرفية في المركز النسوي بمدينة البيضاء ..

وأشار غرامة، إلى أهمية دعم هذه المنتجات بما يسهم في استمرار المشاركات في الإنتاج وتوفير مصدر دخل دائم لهن وأسرهن.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان القصوص ومدير عام مديرية ريف البيضاء عادل الكسادي والأمين العام للمجلس المحلي للمديرية عبدالاله الهصيصي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة فاطمة المظفري ومدير فرع جهاز محو الأمية بمدينة البيضاء جلال الرماح ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة بمدينة البيضاء صالح الزرعي ومدير المركز المهني بمدينة البيضاء صالح سيلان وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء

قد يعجبك ايضا