اجتماع بالمحويت يناقش سبل تنفيذ المشاريع الرمضانية وتعزيز الدور التوعوي بالزكاة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة المحويت اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة الدكتور علي الزيكم الاستعدادات لتنفيذ المشاريع الرمضانية لهيئة الزكاة وتعزيز الدور التوعوي بفريضة الزكاة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة حسين عركاض وحمود شملان.. أكد الزيكم أهمية إخراج الزكاة لتطهير النفس والمال وتعزيز التكافل الاجتماعي وإعانة الفقراء والمحتاجين.

وأشار إلى ضرورة دفع الزكاة للهيئة العامة للزكاة الجهة المخولة باستلامها، بما يمكنها من تنفيذ المشاريع الزكوية حسب المصارف الشرعية الثمانية.

وشدد الزيكم على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية تجاه فريضة الزكاة وتقديمها كما أرادها الله والتأكيد على أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في التوعية وتفعيل رسالة المنبر في هذا الجانب.. لافتا إلى أهمية اغتنام الشهر الكريم بدفع الزكاة وفي مقدمتها زكاة الأموال والذهب والفضة وزكاة الفطر الواجبة على كل نفس.

من جانبه أكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حميد الرضمي ، إلى دور المجالس المحلية والعلماء والخطباء والمرشدين في توعية المجتمع بفريضة الزكاة وأهمية إخراجها.

واستعرض الأنشطة والمشاريع التي تنفذها الهيئة وفقا للمصارف الشرعية الثمانية.. داعياً كبار التجار وأبناء المجتمع لتطهير وتزكية أموال المكلفين بدفعها للهيئة العامة للزكاة وفروعها.

حضر الاجتماع مدراء مديرية مدينة المحويت راشد مروان والتوعية محمد الديلمي وفرع هيئة الزكاة بالمدينة علي الشريف وعدد مسؤولي الإدارات بمكتب الزكاة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا