مع اقتراب موسم الأمطار..

استعدادات مكثفة في العاصمة صنعاء لعملية التشجير والتوسع في الرقعة الخضراء

الثورة / عادل حويس

مع حلول موسم التشجير بداية من مارس الجاري تتسارع الاستعدادات والتجهيزات في أمانة العاصمة صنعاء لتدشين الموسم وبما يساهم في التوسع في التشجير وزيادة الرقعة الخضراء في صنعاء باعتبارها عاصمة اليمن ووجهه الحضاري.

ويؤكد مختصون أهمية زيادة الرقعة الخضراء ودور التشجير في التخفيف من حدة التدهور لكل الموارد الأرضية التي تنجم عن اختفاء الأشجار وتضاؤل الغطاء النباتي الأخضر، وذلك ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجهات المجلس السياسي الأعلى نحو الاهتمام بالجانب الزراعي والاستغلال الأمثل لموسم الأمطار في زيادة عملية التشجير في المدن.

وفي هذا الإطار تنفذ مختلف مديريات العاصمة حالياً برامج مكثفة استعداداً لاستقبال موسم التشجير، وفي هذا الاطار تنفذ عدد من المديريات حاليا حملات نزول ميداني إلى أحياء وحارات المديرية للاطلاع ومتابعة تنفيذ حملة رفع المخلفات من الأحواض الزراعية بهدف تجهيز وإعداد الأحواض والمساحات والجزر الوسطية لزراعتها بأشجار مثمرة وحراجية نافعة وتفعيل الجانب الزراعي والاهتمام بالتشجير.

ويؤكد مختصون على أهمية دور المجتمع في عملية تشجير الأحياء والحارات والاهتمام والمحافظة عليها. والإسهام الجماهيري في زيادة المساحات الخضراء في المديريات وعلى مستوى العاصمة بشكل عام.

وتبقى الشجرة رمزاً للحياة وعنواناً للعطاء والبقاء الإنساني .. ومن هذه المفاهيم العظيمة تاتي حقيقة أن الاهتمام بالشجرة والعناية بها واجب على كُـلّ مواطن، وأن يكون الاهتمام بها على مدى العام كما يجب غرس ثقافة التشجير وحب الشجرة في عقول أبنائنا وأجيالنا وتنمية هذه القيم من خلال التوسع في تناولاتها بمناهجنا المدرسية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا