تدشين حصاد القمح في الحقل التجريبي بمديرية باجل بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن وكيل محافظة الحديدة لشئون المديريات الشرقية عامر مثنى، ومدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، اليوم حصاد القمح للحقل التجريبي، بمديرية باجل محافظة الحديدة.

وفي التدشين أشاد وكيل المحافظة مثنى، بجهود جمعية باجل التعاونية الزراعية، والمنطقة الزراعية الوسطى، في الاهتمام بالجانب الزراعي بالمديربة ..مشيراً الى أن زراعة القمح تأتي  ترجمة لتوجهات قيادة الثورة والمجلس السياسي للنهوض بالجانب الزراعي وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

مؤكداً أهمية استصلاح الأراضي و زراعة محاصيل الحبوب، والارتقاء بمستوى الإنتاج الزراعي.. مشيداً باهتمام وجهود وسعي الجبهة الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي، ولا سيما في ظل العدوان والحصار.

فيما أكد مدير المديرية الرفاعي،، ضرورة استغلال أكبر قدر ممكن من الأراضي وزراعتها بمحاصيل الحبوب لتحقيق الأمن الغذائي .. منوهاً  إلى أن زراعة الحبوب  تأتي في  إطار توجهات الدولة والحكومة لمواجهة تحديات العدوان والحصار..

من جانبهما عبرا  نائب مدير المنطقة الزراعية الوسطى يحيى حاتم، ورئيس جمعية باجل التعاونية الزراعية عادل سام، والمدير التنفيذي للجمعية حسين ذيابي،  عن ارتياحهم بنجاح تجربة زراعة القمح في الضامر، والخلفية، ووادي سهام.

وثمنوا جهود واهتمام  قيادة السلطة المحلية في المحافظة والمديرية، بالجانب الزراعي .. مؤكدين الاستمرار في استغلال المساحات، والتوسع في زراعة مختلف محاصيل الحبوب حتى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

كما عبر المزارعين بحضور عدد من المسئولين والشخصيات الاجتماعية، عن ارتياحهم لجهود قيادة السلطة المحلية والزراعية، في دعمهم وتشجيعهم وتوفير احتياجاتهم لزيادة انتاج المحاصيل الزراعية .. مؤكدين عزمهم بمواصلة زراعة وانتاج المحاصيل المختلفة، لتلبية احتياجات الوطن، وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا