أمين محلي أمانة العاصمة يتفقد تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بتكلفة 510 ملايين

 الثورة نت |

تفقد أمين عام المجلس المحلي في أمانة العاصمة أمين جمعان، اليوم، سير تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية في عدد من المديريات، بتكلفة 510 ملايين ريال بمساهمات مجتمعية وتمويل المجلس المحلي.

حيث اطَّلع جمعان ومعه رئيس لجنة الخدمات بمحلي الأمانة عادل العقاري، ومديرا مشاريع المبادرات المجتمعية بالأمانة المهندس أحمد المشرقي والرقابة الفنية على المشاريع المهندس موسى المنصوري، على سير العمل بمشروع الصرف الصحي حارة جامع الرحمن بمديرية الثورة، بتكلفة 52 مليون ريال.

واستمعوا من نائب مدير مشاريع المؤسسة المحلية والصرف الصحي بالأمانة المهندس جميل منصور، إلى شرح حول مكونات المشروع التي تشمل توصيل شبكة صرف صحي بطول ألف و500 متر ونسبة الإنجاز 90 بالمائة، والذي تنفذه المؤسسة بإشراف إدارة مشاريع المبادرات المجتمعية بالأمانة.

وتفقدوا سير تنفيذ مشروع تحسين وترميم مدخل أمانة العاصمة شارع مأرب- خط الحتارش الذي ينفذه ويموله مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”، بتكلفة مليون دولار.

كما اطلع جمعان والعقاري ومعهما نائب مدير مؤسسة المياه بالأمانة عبده الشامي ومديرا المبادرات والرقابة الفنية بالأمانة، سير العمل بمشروع الصرف الصحي لحارة المطلع بمديرية شعوب المرحلة الأولى بتكلفة 192 مليون ريال بمساهمة مجتمعية.

واستمعوا من مدير المشروع المهندس فيصل العفيف، إلى شرح حول أعمال توصيل خطوط الصرف الصحي بطول أربعة آلاف و900 متر وتركيب المناهل والتوصيلات المنزلية، ونسبة الإنجاز البالغة 40 بالمائة، والذي تنفذه المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة.

إلى ذلك، أطلع أمين محلي الأمانة ورئيس لجنة الخدمات ووكيل الأمانة المساعد أحسن قاضي ومدير مديرية آزال محمد الغليسي وأمين محلي المديرية عادل الشعثمي ومدير المبادرات أحمد المشرقي، على مستوى تنفيذ مشروع توصيل شبكة مياه الشرب لحارة السد الشمالي بتكلفة 38 مليون و600 ألف ضمن مشاريع المبادرات المجتمعية.

واستمعوا من مهندسي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة إلى شرح حول توصيل خطوط شبكة المياه بطول ثلاثة آلاف و800 متر طولي، ونسبة الإنجاز التي بلغت 30 بالمائة بالمشروع الذي تنفذه المؤسسة.

كما تفقد جمعان والعقاري ومديرا مديرية معين عبدالملك الرضي والرقابة الفنية على المشاريع بالأمانة المهندس موسى المنصوري وقيادات محلية وتنفيذية واجتماعية بمعين، على سير تنفيذ مشروع سفلتة شارع الأربعين بمنطقة مذبح بتكلفة 228 مليون ريال بدعم محلي.

واستمعوا من المهندسين بالمشروع إلى شرح حول استكمال اعمال مسح ودك شارع الأربعين وتنفيذ طبقة اسفلتية للشارع بمساحة كليو متر ضمن المرحلة الأولى، وكذا مستوى الإنجاز بالمشروع التي تجاوزت 90 بالمائة.

وأكد جمعان، على سرعة إنجاز المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها في مختلف مديريات أمانة العاصمة وفقا للمواصفات الفنية والفترة المحددة لتنفيذها، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

وحث المواطنين على سرعة توريد المساهمات المجتمعية بما يضمن استكمال تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية.. منوهاً بأن أمانة العاصمة ستقوم بتكريم اللجان المجتمعية للمستفيدين في الحارات المتميزة والمتفاعلة في تنفيذ المشاريع.

وأشاد أمين المجلس المحلي، بجهود وآلية عمل اللجنة المجتمعية للمستفيدين بمشروع الصرف الصحي بحارة المطلاع بمديرية شعوب، ووجه إدارة مشاريع المبادرات والمديريات بتعميم الآلية على جميع الحارات التي تنفذ فيها مشاريع المبادرات لضمان انجاحها.

وأكد حرص قيادة أمانة العاصمة على استمرار تنفيذ المشاريع الخدمية والحيوية في مختلف المجالات الخدمية بمديريات الأمانة، تنفيذاً لتوجيهات قيادة المجلس السياسي الأعلى لتحسين الخدمات للمواطنين سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا