محافظ البيضاء يفتتح مشروع مياه الشرب في قرية الصلول ومدينة مكيراس

الثورة نت|محمد المشخر

أفتتح محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، ومعه مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان مشروع مياه قرية الصلول ومدينة مكيراس بتكلفة687 ألف دولار وبتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء ومنحة من الحكومة الالمانية.

وخلال الزيارة الافتتاح أستمع المحافظ إدريس ومعة وكيل المحافظة صالح ناصر الجوفي والمدير جحلان ومعهما مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء محمد الديلمي من ضابط المياة والبيئة بالصندوق الاجتماعي المهندس عدنان السنباني، إلى شرح مفصل حول مكونات مشروع مياه الشرب منه تنفيذ حاجز مائي في منطقة الصلول وتقدر سعتة 150ألف متر مكعب. وكذلك حفر بئر ترشحي يدوي بعمق 15متر وشبكة أنابيب خط ضخ وشبكة ارسالة بطول 32 كيلو متر وشبكة تركيب عدادات منازل 820 عداد، كذلك الى ترميم خزانات.ومنظومة ضخ مياه بالطاقة الشمسية بقدرة 41 كيلو وات، وبناء ملحقات غرفة إدارة المشروع وغرفة تحكم وحراسة والمرافق.، مشيرا إلى أن مشروع مياه قرية الصلول ومديرية مكيراس يستفيد منها، خمسة الآف و900 نسمة ويأتي تنفيذه ضمن إستراتيجية الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء في تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة وشاملة..

وخلال الافتتاح أكد محافظ البيضاء، أهمية هذا المشروع الحيوي لتوفير إحتياجات أبناء منطقة الصلول والمناطق المجاورة لها من المياه خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة جراء إستمرار العدوان الغاشم وحصاره الجائر..مؤكدا، أن افتتاح مشاريع المياه بمديرية مكيراس، يترجم عملياً توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالتوسع في آبار المياه خدمة لأكبر شريحة مجتمعية بالمحافظة.

وشدد المحافظ إدريس، على ضرورة الحفاظ على المشروع وملحقاته بما يكفل ديمومته والإستفادة منه لخدمة المجتمع،والذي يعد المشروع الأول من نوعه على مستوى مديرية مكيراس..لافتا الى أهمية تضافر جهود الجميع لتغطية إحتياجات المواطنين وحصولهم على مياه نقية.،مشيدا بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء وتنفيذه المشروع لتخفيف معاناة المواطنين في مديرية مكيراس ومحافظة البيضاء..

من جانبه نوه مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء محمد الديلمي، إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يسعى وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة البيضاء ومنها في قطاع المياه والصرف الصحي بما يكفل حصول أبناء المحافظة على مياه نقية للشرب.، مشيدا بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة البيضاء في المتابعة والإشراف على تنفيذ المشاريع المختلفة فيها..

بدورة أشار مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان، إلى أن افتتاح مشاريع المياه يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد وذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد.

واعتبر جحلان، افتتاح مشاريع المياه إضافة ونقلة نوعية بمديرية مكيراس..مثمناً حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، على أفتتاح مشاريع المياه التي تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير المياه الصالحة لأبناء مديرية مكيراس وقرية الصلول والقرى المجاورة لها..

رافقة خلال الافتتاح مدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائب مدير الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة عبدالله الكهالي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مكيراس سعيد عبدالنبي الكوري ومدير مشروع مكيراس عبدالله العواص وعدد من مدراء المكاتب التنفيذي والمجلس المحلي والمكتب الاشرافي ومسؤولي الجهات ذات العلاقة بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء ..

قد يعجبك ايضا