استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك..

تدشين حملة “أن طهرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله في عمران

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة عمران اليوم، حملة “أن طهرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي التدشين أشار أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة، إلى أهمية تعاون ومساندة الجميع في إنجاح الحملة لتنظيف بيوت الله.

وأكدا أهمية استمرار نظافة المساجد وخدمتها ورعايتها على مدار العام وليس في شهر رمضان .. مشيداً بدور مكتب هيئة الأوقاف في خدمة بيوت الله في مديريات المحافظة.

وحث المخلوس الجميع، خاصة رجال الخير إلى دعم ومساندة جهود مكتب هيئة الأوقاف وإخراج حقوق الوقف إلى الهيئة لتقوم بواجبها وصرفها فيما أوقفت له.

فيما أوضح وكيل الهيئة العامة للأوقاف لشؤون المساجد والمبرات الدكتور عبدالله القدمي، أن تدشين الحملة يأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي التي حض المجتمع على مساندة الأوقاف في رعاية المساجد ونظافتها والاهتمام بها.

وبين أن أكثر من ستة آلاف مسجد في المحافظة تحتاج للرعاية والاهتمام والدعم .. لافتاً إلى أن 1500 مسجد لديها أوقاف، في حين بقية المساجد تحتاج لمسانده الجميع وتفعيل دور المساهمات المجتمعية في رعايتها وخدمتها.

وقال القدمي” إن هيئة الأوقاف لا تستطيع رعاية المساجد كاملة سيما وأموال الوقف مسؤولية وأمانة، مخصصة لما أُوقفت له من مساكين ورعاية الأيتام والمدارس العلمية والمساجد” .. معربا عن الأمل في أن تلقى الحملة تفاعلاً من قبل الجميع للمشاركة في إنجاحها وتهيئتها بما يليق ببيوت الله.

بدوره أشار مدير مكتب الهيئة بالمحافظة عبدالله حسين البحيري، أن الحملة تأتي من منطلق الهوية الإيمانية، بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الأشغال العامة والتحسين ومؤسسة بنيان بهدف حشد الجهود للاهتمام ببيوت الله وخدمتها وتنظيفها وتهيئتها للشهر الكريم.

وأكد أهمية التوعية المجتمعية لإنجاح حملة تنظيف المساجد بمديريات المحافظة وتهيئتها .. مبيناً أن النصف الأول من العام الجاري تم بناء وتأهيل مساجد في المحافظة بتكلفة أكثر من مليار ريال بمساهمة من فاعلي الخير.

في حين أشارت كلمة الخطباء التي ألقاها العلامة عادل السياني إلى ضرورة الاهتمام ببيوت الله وخدمتها والحفاظ على المصاحف ووضعها في أماكنها وتعزيز ارتباط المجتمع بهدى الله وثقافة القرآن الكريم وحفظه وتلاوته.

تخلل الفعالية التي حضرها مستشار المحافظ علي صالح شقري ومدير عام المساجد بالهيئة العامة للأوقاف يوسف العلوي ومدراء مكتب الزراعة ناجي سلامة وشؤون القبائل عبد الله العسمي ونائب مدير مكتب الهيئة بالمحافظة غالب المكس وقيادات مجتمعية وثقافية وأمنية وتربوية عرض فلاشات توعوية عن حملة تنظيف المساجد.

عقب الفعالية اطلع وكيل الهيئة الدكتور عبدالله القدمي ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة عبدالله البحيري ومدير المساجد بهيئة الأوقاف العلوي على أعمال الترميم في عدد من المساجد الأثرية والتاريخية بمدينة عمران.

حيث تفقدوا سير العمل بالجامع الكبير ومسجد الشعبية وجامع العلامة يحيى عناش وجماع السياني، واستمعوا من مفتي عمران العلامة محمد الماخذي إلى شرح حول مكانة وتاريخ المساجد الأثرية.

قد يعجبك ايضا