المحافظ إدريس يفتتح مشروع خزان مياه تجميعي بمديرية البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، مشروع إنشاء خزان مياه تجميعي في قرية رباب عزلة آل هصيص بمديرية البيضاء، وبتكلفة 39 ألف دولار وبتمويل من برنامج الأغذية العالمي ،وتنفيذ مؤسسة التنمية المستدامة.

وفي افتتاح المشروع بحضور مدير عام مديرية البيضاء عادل صالح الكسادي والأمين العام للمجلس المحلي للمديرية عبدالاله الهصيصي ومدير مكتب مؤسسة التنمية المستدامة بالمحافظة خالد عبدالحميد الرماح، أكد محافظ البيضاء على أهمية المشروع الذي يمثل نقله نوعية في تحسين خدمة المياه للمواطنين من أبناء منطقة آل هصيص والمناطق المجاورة لها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة جراء إستمرار العدوان الغاشم وحصاره الجائر..موضحا بأن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة قيادة السلطة المحلية لتوفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين في قرى وعزل مديرية البيضاء وتنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية التي ترتبط مباشرة بحياة المواطنين.

وأشار المحافظ إدريس، إلى أهمية هذه المشاريع في توفير احتياجات المجتمع من الخدمات الاساسية، والتخفيف من معاناتهم سيما في ظل ظروف العدوان والحصار..مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة تعول على الإستمرار في تدخل المنظمات لدعم المشاريع الخدمية خصوصا مشاريع المياه.

وأشاد محافظ البيضاء، بدور مؤسسة التنمية المستدامة وبرنامج الأغذية العالمي الداعمة ومبادراتها في تنفيذ مشاريع المياه وتزويدها بالطاقة الشمسية لاستمرار وصول المياه للمواطنين.

من جانبه أشار مدير عام مديرية البيضاء عادل الكسادي، الى أهمية الحفاظ على المشروع بما يكفل ديمومته والاستفادة منه لخدمة المجتمع…لافتا إلى أهمية تشغيل هذه المشاريع وإدارتها وصيانتها بشكل دوري في قرية وعزل مديرية ريف البيضاء.، مبينا أن هذه المشاريع تأتي في إطار برامج التنمية المجتمعية التي تتبناها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمساعدة المجتمعات المحلية والمواطنين وتلبية احتياجاتهم من المياه.

بدوره أوضح مدير مكتب مؤسسة التنمية المستدامة بالمحافظة خالد عبدالحميد الرماح، أن مشروع أنشاء خزان مياه التجميعي بسعة تخزين 50 متر مكعب والابعاد 7 ×6 والارتفاع 3.5،والذي يستفيد منه أكثر من 4 الف نسمة في عدد من مناطق وقرى وعزلة آل هصيص قرية رباب في مديرية البيضاء.

حضر الافتتاح مدير مكتب الأشغال العامة بمديرية ريف البيضاء المهندس يوسف حمود الهلالي ومسؤول مجلس التلاحم القبلي بالمديرية سعيد سالم الحنيشي وعدد من المسؤولين أعضاء المجالس المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية في مديرية ريف البيضاء

قد يعجبك ايضا