افتتاح مشروع توسعة مدرسة الشوكاني الأساسية بمديرية ريف البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أفتتح محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس اليوم، بناء ثلاثة فصول اضافية بمدرسة الإمام الشوكاني الأساسية في عزله الهجيرة بمديرية البيضاء، بتكلفة 74 الف دولارا، وبتمويل برنامج  الغذاء العالمي وتنفيذ مؤسسة التنمية المستدامة.

واستمع المحافظ إدريس ومعه مدير عام مديرية البيضاء عادل الكسادي، وامين عام المجلس المحلي بالمديرية عبداللاه الهصيصي، الى شرح من مدير فرع المؤسسة التنمية المسدامة بالمحافظة خالد عبدالحميد الرماح، حول مكونات المشروع الذي يتكون من ثلاثة فصول دراسية وإدارة ومرافق.

وخلال الافتتاح، أشاد محافظ البيضاء ،بدعم مؤسسة التنمية المستدامة وبرنامج الغذاء العالمي، في تنفيذ مشاريع تعليمية وتربوية في المديرية ومنها إنشاء فصول اضافية بمدرسة الإمام الشوكاني لاستيعاب الطلاب والطالبات من القري والمناطق المجاورة.

وأشار المحافظ إدريس، إلى ضرورة تكاتف الجهود وتفاعل الجميع في تنفيذ المشاريع وتشجيع المبادرات المجتمعية  التي تحظي بالاهتمام والدعم.

واكد استعداد قيادة المحافظة مساندة جهود السلطة المحلية في المديرية بما يمكنها من تنفيذ أولويات المشاريع التنموية والخدمية الاولوية وفقا للامكانيات المتاحة..

من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ريف البيضاء عبدالله علي المحمدي، أهمية تنفيذ هذه المشاريع التربوية والتعليمية لتحسين العملية التعليمية في قرى وعزل مديرية البيضاء من خلال تنفيذ ثلاث مشاريع تربوية تعليمية وتشمل، مشروع إضافة إثنين فصول دراسية لمدرسة الإمام الشوكاني في عزلة الهجيرة.، ومشروع إضافة إثنين فصول دراسية لمدرسة الشهيد محمد عمر في عزلة العيوف، ومشروع إضافة إثنين فصول دراسية لمدرسة الشيماء للبنات في عزلة الضحاكي في مديرية ريف البيضاء من أجل أستيعاب الكثافة الطلابية والتخفيف من الازدحام والاعباء في المدارس الحكومية في قرية وعزل المديرية،. مشيرا إلى أن المديرية بحاجة ماسة لمثل هذه المشاريع الخدمية التربوية والتعليمية المختلفة..مثمنا الدور الذي يتطلع به مؤسسة التنمية المستدامة في دعم جهود التنمية بالمديرية في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية بمديرية البيضاء..

تخلل الافتتاح بحضور مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة محمد سالم الزلاف، ومدير مكتب الأشغال العامة بمديرية ريف البيضاء المهندس يوسف حمود الهلالي ومسؤول مجلس التلاحم القبلي بالمديرية سعيد سالم الحنيشي ومدير مدرسة الشوكاني الأساسية بمنطقة الهجيرة عمر أحمد المشدلي وعدد من المسؤولين أعضاء المجالس المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية في مديرية ريف البيضاء، عروض طلابية وفقرات إنشادية معبره بالمناسبة.

قد يعجبك ايضا