العيدروس يرأس اجتماعا للجنة المالية بمجلس الشورى

الثورة نت|

عقدت اللجنة المالية بمجلس الشورى اجتماعا لها، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع، الذي ضم نائب رئيس المجلس، محمد حسن الدرة، ورئيس اللجنة، محمد الجند، وأعضاء اللجنة، عددا من الموضوعات المتعلقة بنشاط اللجنة ضمن خطة العام 1444هـ.

واستعرض الاجتماع ما تم إنجازه حول تقرير اللجنة المرفوع إلى هيئة الرئاسة عن المالية العامة والتداعيات الناتجة عن العدوان والحصار.

وأكد الاجتماع أهمية التواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بضبط الأسعار والتعرف على الآلية المتخذة لضبط المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطنين وتعزيزها بمقترحات لضبط الأسعار في الأسواق قبل شهر رمضان المبارك.

وفي الاجتماع ثمن رئيس المجلس جهود ومواقف المجلس السياسي الأعلى التي أدت لفتح ميناء الحديدة واستعادة نشاط الحركة التجارية فيه وتخفيض التعرفة الجمركية، وما نتج عنه من انعكاسات إيجابية تدريجية على أسعار المواد الغذائية.

ونوه بجهود اللجنة في انجاز المهام الموكلة لها، مؤكدا أهمية أن تستوعب اللجنة عند رفع التقارير كل المتغيرات والمستجدات الطارئة على الساحة في الشأن المالي والاقتصادي، وبما يتوافق مع متطلبات المرحلة.

بدورة استعرض رئيس اللجنة جانبا من نشاط اللجنة المالية خلال النصف الأول من العام الجاري، وما تقوم به حاليًا من إعداد تقرير حول سبل تنمية الإيرادات المحلية.

 

قد يعجبك ايضا