البشري والعميسي يطلعان على سير العمل بشركات ومعامل تحضير وتجميد الاسماك بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع وكيل أول محافظة احمد البشري ومعه  نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية محمد العميسي اليوم على سير العمل   بشركات ومعامل تحضير وتجميد الاسماك والأحياء البحرية بالمحافظة  .

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير عام المصائد السمكية محمد الصلوي ومدير عام الموانئ ومراكز الانزال السمكي عزيز العطيني ورئيس لجنة الرقابة والتفتيش بجمعية ساحل تهامة محمد الطويل استمع الوكيل ومرافقيه الى شرح من القائمين على هذه الشركات والمعامل عن سير عملية تحضير وتجميد الأسماك والاحياء البحرية، بما يتوافق مع الاشتراطات والمعيار الصحية. مشيدين بتعاون السلطة المحلية وهيئة المصائد السمكية بالبحر الاحمر مع شركات ومعامل تجميد وحفظ الأسماك بالمحافظة.

وفي  الزيارة أكد  وكيل أول المحافظة البشري أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي الخاص في عملية تسويق الأسماك والأحياء البحرية، وخاصة بعد قرار  مرتزقة العدوان منع تصدير الأسماك الطازجة  وأغلاق  منفذ الوديعة،

مشددا على أهمية وضع آلية تعاون بين الجانبين لتجميد وإنتاج الأسماك الطازجة والأحياء البحرية، الخاصة بالصيادين وفق رؤية وتصور يضمن تفعيل التسويق،  بعد حصول المستهلك المحلي على حاجته من الأسماك،  بجودة عالية وقدرة شرائية تتناسب مع دخل المستهلك المحلي.

منوها الى أن زيارته لشركات ومعامل تحضير وتجميد الأسماك جاءت بناء على  توجيهات من القيادتين الثورية و السياسية عقب صدور قرار مرتزقة العدوان، بمنع تصدير الأسماك  الذي يستهدف تدمير الاقتصاد الوطني..

ووجه وكيل أول المحافظة أثناء الزيارة بعمل دراسة متكاملة لإعادة تأهيل وفتح معمل هيئة المصائد السمكية، لتحضير وتسويق الأسماك المغلق منذ 30 سنة.

قد يعجبك ايضا