اجتماع بصنعاء يناقش المواضيع ذات الصلة بتنفيذ مشاريع التحسين بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع مشترك للهيئة الإدارية ومجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين في محافظة صنعاء اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني، المواضيع ذات الصلة بتنفيذ مشاريع التحسين ذات الأولوية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أعضاء الهيئة عبد السلام الجائفي وعلي السهيلي ومهيوب مهدي، ومستشار المحافظة عبدالله المرتضى ومديري مكاتب المالية طه النونو والأشغال المهندس محي الدين شمسان وصندوق النظافة المهندس محمد الكحلاني والسكرتارية الفنية محمد شرقان، آلية تطوير أداء الصندوق خلال الفترة المقبلة .

واطلع الاجتماع على تقرير عن مستوى تنفيذ المشاريع الموكل تنفيذها للوحدة التنفيذية خلال العام 2021م، وأقر تشكيل فريقاً هندسياً من الصندوق والوحدة، لعمل مستخلصات بالأعمال المنجزة والمتبقية لكل مشروع والعمل على استكمال المشاريع المعتمدة في خطة عام 2021 المسندة للوحدة التنفيذية ضمن الخطة المعتمدة في مشاريع 1444 هجرية.

ووافق المجتمعون على خطة إعادة توزيع مخصصات أعمال مشاريع التحسين للعام 1444هـ المعتمدة في محضر وخطة الإنفاق للعام 2022م، بحسب احتياج مشاريع التحسين وذات الأولوية، وبما يتواكب مع مشاريع الأشغال وعقود المشاريع الموقعة مع الوحدة التنفيذية، مع الأخذ بالملاحظات التي تم إقرارها في الاجتماع.

وتطرق الاجتماع إلى دراسة وخطة تشجير مداخل المحافظة، وأعمال تأهيل الجزيرة الوسطية بشارع الخمسين ووافقوا على تنفيذها، وألزموا الصندوق بالتنفيذ خلال شهرين.

ووافق المجتمعون على الدراسات والمواصفات الفنية والتكلفة التقديرية الخاصة لمنظومة الطاقة الشمسية لبئر صندوق النظافة الإرتوازي، مع خزان المياه والملحقات واستكمال إجراءات التنفيذ عبر مناقصة عامة.

كما وافقوا على استكمال إجراءات تنفيذ هنجر تجريش معدات الصندوق، من فائض إيراد الصندوق للعام 2022م ، وإدراجه ضمن خطة العام 1445هجرية، وكذا استكمال إجراءات توفير أثاث لإدارات الصندوق وعدد من الفروع في المديريات.

وتم استعراض الدراسات والتكلفة التقديرية للمبنى الإداري للصندوق بعد استيفاء الملاحظات من قبل المهندس المختص، وأقروا رفع الدراسات والمخططات والتكلفة إلى وزارة المالية لاعتماد تكاليف تنفيذ المبنى وإدراجها ضمن خطة 1445 هجرية.

وتطرق الاجتماع إلى احتياج معدات الصندوق من الزيوت والاطارات والفلاتر، وأقروا استكمال إجراءات توفيرها عبر مناقصة عامة.

وأكد أمين عام محلي المحافظة، أهمية تحري الدقة عند إعداد الدراسات والحرص على تنفيذ المشاريع التي تمثل أولوية في التنفيذ في إطار الرؤية الوطنية.

ولفت إلى حرص قيادة المحافظة على تنفيذ المشاريع بمواصفات عالية تضمن ديمومتها وتحقيق الفائدة منها.

قد يعجبك ايضا