محافظ البيضاء يدشن موسم التشجير بالمحافظة

الثورة نت../ محمد صالح المشخر

دشن محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،اليوم موسم التشجير للعام الحالي 2023م،ينفذه صندوق النظافة
والتحسين بالمحافظة.

وفي التدشين،أكد المحافظ إدريس،أهمية التشجير لتحسين الوضع البيئي والمظهر الجمالي لعاصمة المحافظة والمديريات..مؤكدا أهمية التدشين لموسم التشجير الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى،والاهتمام بغرس جميع الاشجار وخاصة المثمرة.

واشار محافظ البيضاء،الى أن غرس الأشجار المثمرة والمعمرة ورعايتها والحفاظ عليها يعد حفاظا على البيئة.. لافتا إلى أهمية تفعيل المساهمة المجتمعية وتحفيز المجتمع على التوجه للزراعة بمختلف انواعها في إطار التوجه العام لتحقيق الاهداف المنشودة في إيجاد الأمن الغذائي.

وحث محافظ محافظة البيضاء،على استمرار وتيرة العمل في غرس الأشجار المثمرة والاهتمام بها وحمايتها،معتبراً تدشين موسم التشجير رسالة باستمرار الصمود الشعبي في مواجهة العدوان وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وابدء دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لجهود الزراعة والعاملين في المجال الزراعي لغرس الاشجار المثمرة بجميع انواعها في المديريات خاصة البن واللوز والحمضيات في منطقة حمره بمديرية الطفة وغيرها من الاشجار.

من جانبه أوضح/ مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالحفيظ محمد المغربي،أن موسم التشجير يتضمن غرس وتشجير الجزر الوسطية والجولات في شوارع وأحياء مركز المحافظة..داعياً إلى تكاتف جهود الجميع والمبادرة في غرس الأشجار والحفاظ عليها..

فيما أشار مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري،أن عملية التشجير تأتي في إطار زيادة المساحات الخضراء لدورها الإيجابي في الجوانب البيئية والصحية وإظهار المظهر الجمالي لمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة.. لافتا إلى ما يمثله موسم التشجير من أهمية في زراعة الأشجار المتنوعة،بما فيها الأشجار المثمرة.
واعتبر العامري غرس الأشجار عملاً حضارياً، يُعبر عن حضارة وتطور الوعي المجتمعي،فضلاً عن وظيفة الشجرة الحيوي في خدمة الجوانب البيئية والصحية والجمالية بالمحافظة

حضر التدشين أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة أحمد حمود الشرعبي وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا