نزول ميداني لتفقد المنشآت السياحية بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

بدأت لجنة مكلفة من وزارة السياحة اليوم بالنزول الميداني إلى المنشآت السياحية في محافظة البيضاء للاطلاع على أوضاعها وتقييم وتصنيف المنشآت الفندقية والسياحية بالمحافظة.

حيث زارت اللجنة المكلفة، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الخدمات والأنشطة السياحية في وزارة السياحة، محمد أحمد غالب، عددا من المنشآت السياحية الفندقية والمطاعم والبوافي والمنتزهات والاستراحات والوكالات السفريات للاطلاع على أوضاعها، ومدى جاهزيتها وتصحيح وضع المنشآت في مدينة البيضاء..

وخلال الزيارة، أكد وكيل وزارة السياحة محمد غالب، على ضرورة الاهتمام بالجانب السياحي، وتفعيل مختلف المنشآت، والعمل على تعزيز دورها التنموي والخدمي حسب المواصفات المقرة من وزارة السياحة..

وأوضح الوكيل غالب، أن قيادة وزارة السياحة تسعى من خلال التنسيق مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة ومكتب السياحة بالمحافظة للإسهام في الجانب السياحي، وتعزيز دور المنشآت وتصحيح مسارها الخدمي.

وأشار إلى خطة اللجنة، التي ستقوم بزيارة جميع المنشآت السياحية في مختلف مدن مديريات المحافظة، والرفع بوضعها بصورة مكتملة، بالإضافة إلى إقامة ورشة عمل خاصة بمالكي تلك المنشآت السياحية والفندقية بالمحافظة..مشيرا إلى أن اللجنة نفذت نزولها الميداني إلى أكثر من 54 منشأة سياحية تشمل الفنادق والمطاعم والوكالات السياحية والسفريات والكافتريات والاستراحات والمتنزهات في مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة وبالإضافة إلى زيارة أكثر من 65 منشأة سياحية في مدينة رداع ومديرية العرش، خلال الأسبوع الماضي للتأكد من مستوى الخدمات السياحية المقدمة للمواطنين ومدى الإلتزامها بالشروط واللوائح السياحية..

من جانبه أوضح مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة أحمد الرصاص، أن الحملة مستمرة حتى التأكد من التزام كافة المنشآت والمرافق السياحية مثل الفنادق والمنتجعات والمطاعم السياحية بمدينة البيضاء ومدينة رداع، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات بحق المنشآت المخالفة للاشتراطات السياحية..،مشددا، على ضرورة التزام المنشآت السياحية بالإجراءات النظافة والوقائية حفاظا على سلامة وصحة المجتمع.

رافق اللجنة خلال النزول الميداني مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة، أحمد الرصاص ومدير عام منشآت الخدمات السياحية في وزارة السياحة جميل القاضي ونائب مدير عام الرقابة بوزارة السياحة عبدالله قاسم حجر ومدير عام تنمية الموارد المالية بالوزارة طارق الجنيد ومدير إدارة المنشآت السياحية بمكتب السياحة بالمحافظة هاشم الجنيدي ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بمكتب السياحة في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا