عضو السياسي الأعلى السامعي يوجه بفتح برنامج الدراسات العليا للكفيفات

الثورة نت|

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والجامعات الحكومية والأهلية بفتح ودعم برنامج الدراسات العليا للكفيفات.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم حفل تخرج 33 كفيفة من مختلف كليات الجامعات الحكومية والأهلية، نظمته جمعية الأمان لرعاية الكفيفات تحت شعار ” بنات فاطمة العاقل”.

وعبر السامعي في استمرار الكفيفات بالتحصيل العلمي العالي ليحصلن على الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات .. مشيداً بدور الكفيفات على استكمال دراستهن وحصولهن على شهادة البكالوريوس رغم استمرار العدوان والحصار وظروف الإعاقة.

وأشار إلى أن برنامج الدراسات العليا مفتوحاً أمام الكفيفات .. داعياً صندوق رعاية المعاقين إلى دعم الكفيفات الراغبات في الحصول على الدراسات العليا.

ودعا عضو السياسي الأعلى رجال المال والأعمال إلى دعم الجمعيات والمؤسسات المعنية بذوي الإعاقة .. منوهاً بالأثر الذي تركته فاطمة العاقل ودورها في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

فيما أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع حرص الوزارة على دعم الأشخاص ذوى الإعاقة في المجال التعليمي والمساهمة في جعلهم فاعلين في المجتمع.

وشدد على أهمية تعليم المرأة، كونها نصف المجتمع وتسهم في بناء جيل متسلح بالعلم قادر على النهوض باقتصاد البلاد .. مشيداً بدور الجمعيات والمؤسسات في دعم ذوى الإعاقة.

بدورها أشادت رئيسة جمعية الأمان لرعاية الكفيفات صباح حريش بجهود كل من ساهم في إنجاح العملية التعليمية للكفيفات .. مستعرضة أنشطة وبرامج التي نفذتها الجمعية.

تخلل الحفل بحضور نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين عثمان الصلوي، كلمة للخريجات أشادت بالأثر الذي تركته رائدة العمل الخيري فاطمة العاقل، وأناشيد ومسرحية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا