جحلان يتفقد سير العمل بمشروع مياه قرية الصلول في مكيراس بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد مدير عام مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء الشيخ ياسر محمد جحلان اليوم سير العمل الجاري في مشروع مياة قرية الصلول ومدينة مكيراس بتكلفة 430 ألف دولار وبتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء.

وخلال الزيارة أستمع المدير العام جحلان من ضابط المياه والبيئة بالصندوق الاجتماعي المهندس عدنان السنباني، إلى شرح مفصل حول مكونات مشروع مياة الشرب وهي حفر بئر ترشحي يدوي بعمق 15 متر وشبكة أنابيب خط ضخ وشبكة ارسالة بطول 22 كيلو متر وشبكة تركيب عدادات منازل 884 عداد، كذلك الى ترميم خزانات ومنظومة ضخ مياة بالطاقة الشمسية وبناء ملحقات غرفة إدارة وغرفة تحكم وحراسة وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 90 بالمائة..،مشيرا إلى أن مشروع مياه قرية الصلول يستفيد منها،سبعة الآف و800 نسمة ويأتي تنفيذه ضمن إستراتيجية الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء في تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة وشاملة..

ونوه السنباني إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يسعى وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية لتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة البيضاء ومنها في قطاع المياه بما يكفل حصول أبناء المحافظة على مياه نقية للشرب.،مشيدا بجهود قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء في المتابعة والإشراف على تنفيذ المشاريع المختلفة فيها..

وخلال الزيارة أكد مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان أهمية هذا المشروع الحيوي لتوفير إحتياجات أبناء منطقة الصلول والمناطق المجاورة لها من المياه خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة جراء إستمرار العدوان الغاشم وحصاره الجائر.

وشدد جحلان، على ضرورة الحفاظ على المشروع وملحقاته بما يكفل ديمومته والإستفادة منه لخدمة المجتمع، والذي يعد المشروع الأول من نوعه على مستوى مديرية مكيراس..لافتا الى أهمية تضافر جهود الجميع لتغطية إحتياجات المواطنين وحصولهم على مياه نقية.، مشيدا بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء وتنفيذه المشروع لتخفيف معاناة المواطنين.

رافقة خلال الزيارة مدير مشروع مكيراس عبدالله العواص وعدد من مدراء المكاتب التنفيذي ومسؤولي الجهات ذات العلاقة بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء ..

قد يعجبك ايضا