لقاء إعلامي وإرشادي في الحديدة للتعريف بمشاريع التمكين الاقتصادي والمهني لهيئة الزكاة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت الهيئة العامة الزكاة اليوم، لقاء موسعا مع مسؤولي وممثلي وسائل الاعلام والناشطين وأبرز الكتاب ومكتب الإرشاد بمحافظة الحديدة للتعريف بمشاريع وبرامج التمكين الاقتصادي والمهني.

وفي اللقاء بحضور محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ثمن وكيل اول المحافظة احمد مهدي البشري، الاهتمام بالجانب الإعلامي للزكاة باستخدام كافة وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء والمرشدين غيرها لتوعية المجتمع بمكانتها وأهميتها ودورها البناء في إصلاح الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أن الزكاة احد أركان الاسلام وهي محددة لاتحتاج لاجتهادات الناس بل تولى سبحانه وتعالى توزيع الزكاة في ثمانية مصارف.

معتبرا صرفها في مصارفها نجاح كبير يدل على مدى ارتباط أبناء اليمن بكتاب الله تعالى والالتزام بتعاليمه وتوجيهاته التي تسهم في تحقيق التكافل المجتمعي.

وثمن الوكيل البشري جهود الهيئة العامة للزكاة وما تنفذه من مشاريع استراتيجية أهمها برامج وأنشطة التمكين الاقتصادي في عموم المحافظات تلبي احتياجات الفقراء والمساكين وفئات شرائح المجتمع.

وشدد على ضرورة تفاعل وسائل الاعلام ومكتب الارشاد مع هيئة الزكاة وبما يسهم في التعريف بمشاريعها وايصالها الى مستحقيها.

فيما أستعرض وكيل الهيئة العامة الزكاة علي السقاف، جانبا من المشاريع الخيرية التي نفذتها الهيئة بالحديدة ومنها مساعدات شهرية لأبناء جزيرة كمران والمساهمة في انشاء مركز الغسيل الكلوي وترميم المنازل المتضررة من العدوان في الدريهمي ومشروع التمكين لنحو 420 شاب متخرج وإدخال 580 جدد في إطار ذات المشروع.

واوضح أن هيئة الزكاة استكملت صيانة وترميم المعهد التقني الزراعي في الكدن بمحافظة الحديدة وقامت بتوفير المضخات المائية والطاقة الشمسية وتتنفيذ عدة مشاريع في الجانب الزراعي والحيواني وتربية النحل الى جانب مشاريع في مجال التمكين السمكي.

وفي اللقاء بحضور وكيلا المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ولشؤون الإعلام علي قشر، ومدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي، أوضح مدير التوعية والإعلام محمد الموشكي، أن اللقاء يأتي في إطار التنسيق والاستعداد لإطلاق أحد المشاريع المستدامة “التمكين المهني” بالحديدة لأكثر من 1000 مستفيد في عدة مجالات.

ولفت إلى أن الهيئة وضعت في سلم أولوياتها الاعلاميين والناشطين لما يتعلق إبراز هذه المشاريع والعمل على نجاحها.

من جانبه أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة جمال الحميري أهمية تعزيز دور وسائل الإعلام والخطباء والمرشدين في مواكبة وإبراز مشاريع وأنشطة الهيئة ودعم جهودها في إقامة الركن الثالث للاسلام.

تخلل اللقاء، بحضور مدير التمكين الاقتصادي بالهيئة عادل عبدالجبار، عرض حول مشاريع التمكين الاقتصادي، ومراحل تنفيذ مشروع التمكين المهني للشباب القادرين على العمل.

قد يعجبك ايضا