مؤتمر صحفي بميناء الحديدة يستعرض جاهزية موانئ الحديدة لاستقبال كافة السفن التجارية وسفن الحاويات

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بميناء الحديدة اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا لاستعراض الاستعدادات والتجهيزات التي قامت بها المؤسسة لاستقبال كافة أنواع السفن بموانئ “الحديدة والصليف وراس عيسى”.

وفي المؤتمر الصحفي، الذي عقد بالرصيف رقم (4) بميناء الحديدة ويجري فيه تفريغ سفينة حاويات تحوي 724 حاوية بضائع، جدد وزير النقل عبدالوهاب الذرة، التأكيد على جهوزية موانئ الحديدة لاستقبال كافة انواع السفن التجارية وسفن الحاويات.

وأشار الى أن السفن التي تستقبلها موانئ الحديدة أضحت اليوم تأتي مباشرة من ميناء جيبوتي بعد التفتيش إلى ميناء الحديدة دون أي عراقيل او تأخير.. موضحا أن هناك 18 سفينة في طريقها للوصول إلى موانئ الحديدة.

مثمنا جهود مؤسسة موانئ البحر الاحمر في تقديم التسهيلات وسرعة الإنجاز في التفريغ.. مؤكدا أنه مع دخول هذه السفن إلى الموانئ ومنها لأول مرة يتم لها السماح بعد فرض الحصار تكفي تغطية مانسبته 70 بالمائة من احتياجات الشعب اليمني.

مشيرا إلى أحقية المواطن في الحصول على احتياجاته من الخدمات من أقرب مكان يقطنه باعتباره حقا من حقوقه المشروعة.

فيما استعرض رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان محمد ابوبكر إسحاق، الخطة التشغيلية التي أعدتها المؤسسة لتشغيل موانئ” الحديدة والصليف وراس عيسى”..مؤكدا على تفعيل كافة آليات ومعدات الموانئ واستنفار طواقم العمل في التهيئة لاستقبال وتفريغ السفن بمختلف أنواعها.

واعتبر إعادة فتح ميناء الحديدة حقا مشروعا لأبناء الشعب اليمني ويمثل بادرة خير للتخفيف من الأوضاع الإنسانية التي تفاقمت بسبب العدوان والحصار غير المشروع والقانوني الذي فرض على المنافذ البرية والجوية والبحرية ظلما وعدونا.

حضر المؤتمر، نائب رئيس المؤسسة زيد الوشلي، وعدد من ممثلو وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة ومديرو الإدارات بالمؤسسة.

قد يعجبك ايضا