استمرارا لحملة حماية الثروة الحيوانية ..

نزول ميداني للرقابة على الأسواق ومحلات بيع اللحوم في مديريات مركز الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نفذ فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة الحديدة اليوم، نزولا ميدانيا للرقابة على الأسواق ومحلات بيع اللحوم في  مديريات مركز المحافظة “الميناء والحالي والحوك”.

وأوضح مدير فرع المؤسسة بالمحافظة عبدالله الشريف، أن النزول يأتي في اطار الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشي التي تقوم بها المؤسسة بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الزراعية العليا والجهات ذات العلاقة تنفيذا لمخرجات الندوة التي أقامتها الإدارة العامة لمؤسسة المسالخ في ديوان عام وزارة الإدارة المحلية بالعاصمة صنعاء تخللها مناقشة خطة الأداء للعام 2023م.

وأشار إلى تم خلال النزول ضبط عدد خمس مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد الشريف على ضرورة التزام بائعي اللحوم والمحلات والمطاعم بمنع ذبح إناث وصغار المواشي والفحص البيطري لجميع أنواع اللحوم والمواشي والتأكد من خلوها من الأمراض والأوبئة المعدية لضمان سلامة وصحة المواطنين.. مؤكدا استمرار النزول الميداني تنفيذا لتوجيهات رئيس المؤسسة الاستاذ يحيى عبدالله هاشم التي تتضمن الاستمرار في تنفيذ النزول ضمن الحملة في المحافظة.

فيما أشاد عدد من المواطنين، بجهود فرع مؤسسة المسالخ في الرقابة الميدانية لمكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي والعمل على تنمية هذا القطاع والنهوض به بما يسهم في تعزيز دوره لتحقيق الأمن الغذائي.

شارك في النزول، المدير المالي والإداري بفرع المؤسسة فكري الاكحلي، ومديرو الإدارة البيطرية الدكتور عادل الشدادي والمتابعة والتفتيش اكرم الزحم، و الخدمات الزراعية – ممثلا عن اللجنة الزراعية حسن الطشي.

قد يعجبك ايضا