الدرة يتفقد المركز الطبي وهيئة الشئون البحرية وموقع مشروع النافذة الواحدة بميناء الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد وزير النقل عبدالوهاب الدرة اليوم، سير العمل في الهيئة العامة للشؤون البحرية بميناء الحديدة، ومستوى تنفيذ الخطط والمهام، والجهود المبذولة في تحقيق السلامة البحرية والأمن الملاحي في المياه الاقليمية اليمنية.

وأستمع الوزير الدرة، ومعه رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد ابوبكر اسحاق من رئيس الهيئة زيد احمد الوشلي، الى شرح حول نشاط الهيئة ودورها في تنفيذ الإجراءات المتعلقة بسلامة السفن وتأمين وصولها الى موانئ مؤسسة البحر الأحمر والحفاظ على المياه من التلوث وفق القوانين والاشتراطات الدولية للسلامة البحرية.. مشيرا إلى الجهود المبذولة حاليا بالتزامن مع دخول السفن الى موانئ المؤسسة بما فيها الانشطة الرقابية والارشادية وخطة تفعيل أداء الكوادر الفنية والادارية.

وخلال الزيارة، أكد الدرة أهمية دور هيئة الشؤون البحرية في مكافحة التلوث وحماية الأحياء البحرية وتعزيز نشاطها في تنظيم سلامة وأمن الملاحة البحرية في المياه اليمنية.

وتطرق إلى الجوانب المتعلقة بموجهات تحسين وتطوير خدمات الهيئة وتنظيم آليات العمل بما يتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة.

وأشاد بجهود الهيئة وأداء وصمود العاملين فيها رغم التحديات والصعوبات والقيود التي تفرضها قوى العدوان.

واوضح أن المرحلة المقبلة سوف تشهد العديد من الأعمال استعدادا لفتح كافة موانئ البحر الاحمر، ما يتطلب تعزيز الجاهزية وكفاءة أداء وظائف خدمات الهيئة العامة للشؤون البحرية لاستعادة نشاطها.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود وتعزيز الشراكة مع رجال المال والاعمال والشركات الملاحية وتطوير قطاعات النقل وفق القوانين واللوائح المنظمة وتوطيد العلاقة بين كافة القطاعات الخدمية.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من التسهيلات المقدمة من المجلس السياسي وحكومة الانقاذ ووزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر والجهات العاملة به والتي تخدم كافة الشركات الملاحية والمستوردين دون استثناء من حيث استقرار الدولار الجمركية 250 ريال وسرعة دوران العمل وتفتيش البضائع وميزة وسلاسة النقل الى كافة المحافظات.

الى ذلك زار وزير النقل ومرافقوه، المركز الطبي بميناء الحديدة واطلع على مستوى الخدمات التي يقدمها المركز لبحارة السفن والعاملين في أرصفة الميناء، ومايمتلكه من تجهيزات طبية.

كما تفقد الوزير الدرة الموقع الخاص بمشروع النافذة الواحدة لمؤسسة موانئ البحر الاحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة والمزمع تنفيذه وفق خطة وبرنامج العمل.

وأستمعوا خلال الزيارة من مدير عام الإدارة الهندسية والإشراف الهندسي بالمؤسسة المهندس سامي عبدالله مقبولي إلى شرح مفصل عن تجهيزات المشروع الذي يشمل مكاتب ومرافق عامة ومواقف للسيارات وغيرها من التجهيزات الأخرى.

مشيرا إلى مواصفات المشروع الفنية والذي سيضم مجتمع الميناء “الجمارك، الجودة، المواصفات والمقاييس، الحجر النباتي، الشركات الملاحية” في موقع واحد لتسهيل الإجراءات والتسريع بعملية تخليص البضائع واجراء التنسيق بين كافة الجهات في آن واحد.

قد يعجبك ايضا